-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2022 09:18 AM     عدد المشاهدات 158    | عدد التعليقات 0

(مهرجان الزيتون) .. تقليد سنوي يعد النافذة التسويقية الأضخم بين المعارض

الهاشمية نيوز - يعد مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية نافذةً تسويقية سنوية هي الأضخم في تاريخ المعارض الأردنية والموروث التاريخي العريق، وسلوكا اجتماعيا محببا، فضلا عن كونهما رمزا للتعاون والعطاء يفاخر به الوطن.
ويحمل موسم الزيتون، في ثناياه، رمزا لقيم جوهرية موروثة، بما يشهده من نشاط اجتماعي وحراك اقتصادي بامتياز.
ويغدو المجتمع الأردني في أيام الموسم خلية نشاط، ونفع الحصاد يعم الجميع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، فضلا عن أنه موسم فرح ذو نكهة خاصة لا يدركها إلا عشاق الأرض ومحبوها.
وشجرة الزيتون مُباركة من السماء، عشقها وحُبها عفوي، خصوصا من قبل المهتمين بزراعتها وفلاحتها وكذلك مستهلكيها، وفيها دواءٌ وغذاء وبركةٌ ووفاء.
ولهذا الغرض عمد المركز الوطني للبحوث الزراعية، بالتعاون مع شركائه، إلى إطلاق مهرجان سنوي للزيتون ومنتجاته برعاية ملكية ليكون عنواناً للعطاء ورمزاً للانتماء.
وفي هذا المهرجان تسود أجواء الفرح والسرور عبر السنين حتى أصبح المهرجان وطنياً ينتظره الجميع بشغف ولهف.
ويؤطر المهرجان الثقافة الوطنية ويعزز روح الإبداع ويشحذ الهمم، وهو بمثابة برنامج علمي تسويقي تعاوني بامتياز، وحكاية تكريم للسواعد الوطنية المعطاءة، وفرصة للمبدعين والرياديين.
ويتم تنظيم وإدارة المهرجان بجهود وطنية تضفي إبداعات سنوية وقيما تحاكي عشق الحدث وتحديثه، فضلا عن برامج للندوات العلمية، وقصص الإبداع والريادة، وترتيبات لراحة الرواد والمشاركين، ومن ثم يغدو المهرجان رواية طويلة، وليس مجرد حدث وفعالية للتسوق.
ويبين الباحث والخبير في المركز الدكتور حسان العسوفي أن مهرجان الزيتون الوطني
يعد النافذة التسويقية الأضخم في تاريخ المعارض لمنتوجات زيت الزيتون، حيث تشير الدراسات إلى أنه يساهم بتسويق 25 بالمائة من الإنتاج الوطني لزيت الزيتون سنويا.
ويضيف بأن المهرجان يعد فرصة لضيوف الأردن للاطلاع على المنتجات الريفية المحلية، مشيراً إلى أن الشركاء المحليين والدوليين من منظمات وهيئات دبلوماسية وضيوف الأردن من جميع دول العالم مدعوون لزيارة مهرجان الزيتون الوطني الثاني والعشرين.
وسيكون الأردن وزواره على موعد مع الحدث الأكبر في تاريخ المعارض الوطنية، ومع العرس الوطني “مهرجان الزيتون” في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في مكة مول، حيث يجتمع المكان والإنسان والانتماء معا.
ما أطيب مواسم الزيتون وأهازيجه! وما أعظم مزارعي الزيتون! وما أجمل مهرجان الزيتون!






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :