-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 156    | عدد التعليقات 0

(أونروا) تعمل بـ(صورة مكثفة) لضمان رواتب موظفيها للشهرين الحالي والمقبل

الهاشمية نيوز - تعمل وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا" بصورة مكثفة؛ لضمان رواتب شهري تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وكانون الأول/ديسمبر المقبل لموظفيها، بحسب ما ذكر الناطق باسم الوكالة عدنان أبو حسنة الأحد.

وقال أبو حسنة وهو أيضا مستشار في "أونروا" لـ "المملكة" إن الوكالة تواجه بالفعل "عجزا ماليا كان نحو 100 مليون دولار، ولكن هذا العجز بعد التبرعات من بعض الدول المانحة تراجع" وأصبح "العجز الحالي هو من 50-80 مليون دولار".

و"نعمل بصورة مكثفة من أجل ضمان رواتب شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وكانون الأول/ديسمبر لنحو 30 ألف موظف في مناطق العمليات الخمسة" بحسب أبو حسنة.

وقال، إن "العجز المالي لأونروا أصبح عجزا مركبا يصاحب أونروا كل عام" مشيرا إلى أن "95% من ميزانية أونروا من التبرعات الطوعية".

وتستمر "أونروا" بالبحث عن زيادة تمويل الأمم المتحدة لميزانيتها الثابتة، إضافة إلى العثور على مانحين جدد وفق أبو حسنة.

وتواجه أونروا طلبا متزايدا على خدماتها؛ بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم، وفق الوكالة التي تقول، إن الدعم المالي لم يواكب مستوى النمو في الاحتياجات؛ مما أدى لعجز كبير في الموازنة البرامجية للوكالة.

وتأسست الوكالة عام 1949 بقرار حمل رقم 302، وتشمل خدمات "أونروا" التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :