-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-11-2022 10:52 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

ادخال تقنية طبية حديثة لعلاج الأكياس الشريانية الدموية الدماغية في الخدمات الطبية الملكية

الهاشمية نيوز - حقق أطباء قسم الأشعة التداخلية و قسطرة الشرايين في مدينة الحسين الطبية ولأول مرة في المملكة و المشرق العربي وشمال افريقيا إنجازاً طبياً جديداً بوضع جهاز منظم للتدفق داخل الكيس الشرياني الدموي الدماغي عالي التقنية و تم علاج مريضين ضمن ورشه العمل التي أقيمت أمس الأربعاء في قسم الاشعه التداخلية/ مدينة الحسين الطبيه .

وبين رئيس اختصاص الأشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب ماهر الخوالدة أن هذه التقنية الحديثة أُستحدثت في العالم لعلاج حالات مُحددة من الأكياس الدموية الشريانية الدماغية المعقده ذات القاعدة العريضة والواقعة على مفترق شرايين داخل الدماغ ، حيث أن علاجها بالأساليب السابقة تحمل خطورة عالية ونسب نجاح مقبولة.

وأشار العقيد الطبيب الخوالدة إلى أن هذه التقنية هي الأحدث على مستوى العالم وهي الأولى في المشرق العربي و شمال افريقيا حيث يتم خلال هذا الإجراء الطبي بوضع جهاز منظم للتدفق داخل الكيس الشرياني الدموي الدماغي عالي التقنية ويتم اغلاق الكيس الدموي الدماغي عن طريق القسطرة مستخدمين فتحة 2 ملم في الشريان الفخدي و بدون جراحة.

وساهم في العمليه فريق من اطباء الاشعه التداخليه و التخدير و باطنيه اعصاب و جراحه الاعصاب و العنايه الحثيثه و طاقم مدرب من تمريض القسطرة و فنيي الاشعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :