-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 01-11-2022 09:53 AM     عدد المشاهدات 140    | عدد التعليقات 0

طفلة تأكل الجدران والأثاث بسبب حالة نادرة

الهاشمية نيوز - طلبت سيدة بريطانية المساعدة للتعامل مع حالة ابنتها الغريبة حيث اعتادت على أكل جدران غرفة نومها وأزرار أجهزة التحكم عن بعد بالتلفزيون والأثاث الخشبي وغير ذلك.

وتعاني دوللي البالغة من العمر عامين من اضطراب في الأكل يسبب الرغبة الشديدة في تناول أشياء غير غذائية، وأجبر هذا الأم جوردانا تايت (25 عاماً) على ترك وظيفتها كمديرة حساب مبيعات من أجل البقاء في المنزل ومراقبة الطفلة باستمرار للتأكد من أنها لا تحاول أكل أي شيء في المنزل قد يكون خطيرا.

وبدأت علامات الاضطراب تظهر على دوللي عندما كانت تبلغ من العمر عاماً واحداً فقط، وبدأت جوردانا في ملاحظة أن قطعاً صغيرة قد تم عضها من بعض الصناديق الكرتونية في غرفة النوم. وواصلت الأم العثور على أجزاء من كتب دوللي وأزرار من جهاز التحكم عن بعد في حفاض ابنتها. ثم لاحظت أن دوللي بدأت تحاول أكل هيكل سريرها والأثاث الخشبي الآخر حول المنزل.

وتحتاج الطفلة الآن إلى الخضوع لفحوصات دم منتظمة بسبب مخاطر التسمم بالرصاص من أكل طلاء جدران المنزل.

وقالت الأم "أنا مرهقة للغاية، أنا أحبها، إنها مذهلة، لكن لست قادرة على فعل اي شيء من أجلها. كأم، الأمر مخيف جداً لي، يجب أن أراقبها طوال الوقت. كان علينا التخلص من كل شيء. لا أعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك".

وأضافت "قالت لي طبيبة أطفال أنها تعاني من التوحد، نحن فقط ننتظر تشخيصاً رسمياً لحالتها. الأمر مرعب للغاية. أنا حقا لا أعرف ما يجب القيام به. لا أحصل على أي مساعدة على الإطلاق".

وتقول جوردانا إن المساعدة ليست متوفرة للآباء مثالها، وتأمل أن تنشئ يوماً ما منظمتها الخاصة لتقديم المساعدة لذوي الأطفال الذين يعانون من حالة مشابهة لحالة طفلتها، بحسب موقع ميترو البريطاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :