-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-11-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

علوش: أسعار الأجهزة الخلوية في الأردن مرتفعة

الهاشمية نيوز - قال رئيس جمعية مستثمري الأجهزة الخلوية أحمد علوش، أن أسعار الأجهزة الخلوية في الأردن بالمقارنة مع دولة عربية شقيقة، مرتفعة، بسبب الضريبة الخاصة ومقدارها 16%

وأضاف علوش في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، أن معدلات استيراد الهواتف المحمولة انخفضت عن العام السابق بشكل ملحوظ، داعيا الحكومة إلى تخفيض الضريبة الخاصة على الأجهزة الخلوية، للتواءم أسعارها مع دول الجوار.

وأكد أن الهاتف المحمول أصبح أساسيا للتعليم والعمل عن بعد، وأن الأردن وضمن المنطقة الجغرافية الوسطية التي يقع بها، كان يصدر الأجهزة الخلوية إلى دول مجاورة كسوريا ولبنان والأراضي المحتلة، قبل فرض الحكومة الضريبة الخاصة على الهواتف.

ولفت إلى معاناة القطاع من ارتفاع أسعار الطرود البريدية في الأردن.

وتابع ، إن القطاع من أهم الروافد المالية لخزينة الدولة، وأسهم في إنجاح التعلم عن البعد والتحول الرقمي، إضافة إلى توفير فرص العمل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :