-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-11-2022 09:27 AM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

عُمان تشيد بالدور الأردني في التوفيق بين البلدان العربية

الهاشمية نيوز - أشادت سلطنة عُمان بالدور التاريخي الذي لعبه الأردن بالتوفيق بين البلدان العربية، في اجتماعات المندوبين من خلال اجتماعات الوزراء.

وقال المندوب العُماني الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالله الرحبي لـ"المملكة" الاثنين، إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي لعب دورا بالتوافق مع دول الخليج خلال اجتماعات الوزراء قبيل القمة العربية الحالية التي ستقام في الجزائر.

وأضاف الرحبي أن "عُمان دائما ما تؤكد على أهمية التضامن العربي وأهمية التقارب العربي والتعاون".

وأشار إلى أن العرب يعيشون مرحلة تاريخية مهمة في هذا العام، حيث يواجهون تحديات كبيرة، تتمثل بالأزمة الأوكرانية الروسية التي أفرزت تحديات تتعلق بأمر مهم جدا وهو الغذاء.

وتابع أن العرب يواجهون أيضا "تحديات في الطاقة، وتحديات في سلاسل الإمداد، وتحديات في التعاون الدولي" مشيرا إلى أن البعض يتحدث عن تشكل نظام عالمي جديد.

وأكد أن على العرب أن يدركوا هذه التحديات خلال القمة.

وعبر عن أمله بأن تحقق القمة العربية "تضامنا بين العرب ... حتى تعود هذه الثقة في محيطنا العربي ونتجاوز الخلافات لأن خلافاتنا ينبغي أن نحلها في إطار من الفضاء الدبلوماسي ونعطي الحوار فرصة ونعطي للدبلوماسية ونعطي للتسامح دورا كبيرا".

وأكد أن القضية الفلسطينية أهم قضية بالنسبة إلى عُمان، مشيرا إلى أن عُمان تؤمن أنه دون أن تحل القضية الفلسطينية لن تشهد منطقة الشرق الأوسط استقرارا.

ودعا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن المبادرة الكويتية فيما يتعلق بالأمن الغذائي من أهم أولويات عُمان أيضا.

وأوضح أن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون العلاقات الدولية أسعد بن طارق سيمثل سلطنة عمان في القمة العربية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :