-

رياضة

تاريخ النشر - 26-10-2022 11:10 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

جماهير سان جيرمان تدعم فلسطين أمام فريق إسرائيلي

الهاشمية نيوز - شهدت مباراة باريس سان جيرمان مع مكابي حيفا الإسرائيلي مساء الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في دوري أبطال أوروبا، رفع عدد كبير من مشجعي الفريق الفرنسي، لافتات داعمة للقضية الفلسطينية.
ودكّ سان جيرمان شباك الفريق القادم من الأراضي الفلسطينية المحتلة بنتيجة 7-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

جماهير سان جيرمان تدعم فلسطين أمام فريق إسرائيلي
وأكدت صحيفة leparisien الفرنسية أن مشجعي باريس سان جيرمان رفعوا الأعلام الفلسطينية بالتزامن مع دخول لاعبي الفريقين إلى أرضية الملعب.
وأوضحت الصحيفة ذاتها أن ألتراس باريس رفع لافتات أخرى في استراحة ما بين الشوطين وفي الشوط الثاني، كُتب عليها: "غزة موجودة، غزة تقاوم، فلسطين حرة".
وحظيت هذه اللافتات بتفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا في نشر هذه الصور عبر حساباتهم الشخصية.
وعلّق أحد المتابعين: "جمهور باريس سان جيرمان كان عظيماً جداً الليلة، قدّموا دعمهم الكبير للقضية الفلسطينية، ورفعوا أعلام فلسطين وهتفوا لها، تحية كبيرة وعظيمة لهم".
وكتب آخر: "ما لم تنقله لك القنوات، في هذه الأثناء من الملعب، ألتراس باريس سان جيرمان يرفع علم فلسطين في وجه الفريق الصهيوني".
ونشرت متابعة ثالثة مقطع فيديو قصيراً لألتراس باريس، وعلّقت عليه: "فعلوها الرجال، علم فلسطين موجود في ملعب حديقة الأمراء"، مرفقة التغريدة برمز قلب أحمر.

فوز كاسح لباريس
وخلال المباراة سجل ليونيل ميسي هدفين (19 و44)، وكليان مبابي مثلهما (32 و64)، ونيمار (35)، وهدف سابع سجله مدافع الفريق المنافس بالخطأ في مرمى فريقه (67) وكارلوس سولير (84).
وأمّن باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن بنفيكا الذي حقق بدوره فوزاً مثيراً على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-3.
وتأكد صعود سان جيرمان وبنفيكا عن المجموعة الثامنة، في انتظار معرفة هوية الفريق المتصدر ووصيفه، وسيتحدد ذلك بعد إجراء مباراتي الجولة السادسة والأخيرة، المقررتين يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
ويحل سان جيرمان ضيفاً على يوفنتوس، بينما يواجه بنفيكا فريق مكابي حيفا في مدينة حيفا "المحتلة"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :