-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-10-2022 09:10 AM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

بحث تعزيز التعاون مع قرب زيارة ملك وملكة السويد للأردن

الهاشمية نيوز - ركّز اللقاء الذي جمع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع السفيرة السويدية لدى المملكة، أليكساندرا ريدمارك، على أهمية الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، إلى الأردن الشهر المقبل.

وأكد رئيس اللجنة، النائب خلدون حينا، والسفيرة السويدية، خلال اللقاء الذي جرى بدار مجلس النواب، الأحد، أن الزيارة تعكس عمق العلاقات الأردنية السويدية التاريخية، وأهمية البناء عليها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

وأشار حينا إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة لتطوير العلاقات على مختلف الصعد البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية، مؤكداً تطلع الأردن إلى مزيد من التعاون والتنسيق وبناء شراكات جديدة تعود بالنفع على البلدين .

من جهتها، قالت ريدمارك ان العلاقات بين السويد والأردن مميزة وتاريخية، مؤكدة حرص بلادها على تعزيزها وتقويتها في شتى المجالات.

وبينت ريدمارك أنه سيرافق جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في الزيارة الى الأردن الشهر المقبل، أعضاء من الحكومة السويدية ووفد اقتصادي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في عدد من القطاعات.

بدورهم، رحب النواب أعضاء اللجنة بزيارة ملك وملكة السويد للأردن، مؤكدين أنها تعبر عن متانة العلاقات وروابط الصداقة التاريخية بين البلدين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :