-

رياضة

تاريخ النشر - 17-10-2022 09:40 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

الدوري الإيطالي .. نابولي يستعيد الصدارة

الهاشمية نيوز - استعاد نابولي الصدارة من أتالانتا بعدما واصل موسمه الرائع بتحقيقه فوزه العاشر تواليا في كافة المسابقات، وجاء على حساب ضيفه بولونيا 3-2 الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.

ودخل فريق المدرب لوتشانو سباليتي المباراة وهو في المركز الثاني بفارق نقطة عن أتالانتا الفائز السبت على ساسوولو 2-1، لكنه نجح في استعادة الصدارة معززا سلسلة تضمنت الفوز محليا على فرق مثل لاتسيو (2-1)، وميلان حامل اللقب (2-1)، واكتساحه في دوري الأبطال ليفربول الإنجليزي (4-1)، وأياكس الهولندي مرتين (6-1 و4-2) في طريقه لحسم بطاقته الى ثمن النهائي.

وبعدما كان قريبا منه في أربع مناسبات خلال الألفية الجديدة قبل أن يكتفي بالوصافة، يبدو نابولي على أتم الاستعداد هذا الموسم لمحاولة الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ أن توج به للمرة الثانية والأخيرة عام 1990 بقيادة الأرجنتيني الأسطوري الراحل دييغو مارادونا.

وعلى الرغم من أنه لم يحقق سوى انتصار يتيم هذا الموسم، كان بولونيا ندا عنيدا لنابولي الأحد على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" وعانى الفريق الجنوبي لحسم النقاط الثلاث إذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 41 بهدف الهولندي جوشوا زيركزي بعد تمريرة من أندريا كامبياسو، إلا أنه أدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بفضل البرازيلي جوان جيزوس إثر ركلة ركنية (في الدقيقة 45).

وبعدما وضعه المكسيكي هيرفينغ لوسانو في المقدمة بمتابعته محاولة الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في مستهل الشوط الثاني (49)، فرض بولونيا التعادل سريعا بواسطة الغامبي موسى بارو بعد تمريرة أخرى من كامبياسو (51)، قبل أن يقول البديل النيجيري فيكتور أوسيمهن كلمته في الدقيقة 69 عقب تمريرة من المتألق كفاراتسخيليا.

وبهذا الفوز، صار لنابولي 26 نقطة يتصدر بها الدوري، بفارق نقطتين عن أتالانتا الثاني.

أما بالنسبة لبولونيا، فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الـ17.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :