-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-10-2022 07:45 PM     عدد المشاهدات 64    | عدد التعليقات 0

الهناندة : 2.5 مليون مواطن لديهم تطبيق سند الحكومي

الهاشمية نيوز - قال وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، إن عدد الأشخاص الذين لديهم تطبيق سند الحكومي يبلغ نحو 2.5 مليون مواطن.
وأضاف الهناندة، في حديثه للتلفزيون الأردني، أن عدد المفعلين حساباتهم على التطبيق الحكومي يبلغ نصف مليون مواطن، في حين يبلغ عدد المفعلين الهوية الرقمية بحدود 200 ألف.
ولفت إلى أن الحكومة تتجه إلى تقديم الخدمات الحكومية عبر منصة واحدة مع التنويه إلى أن الاستراتيجية ركزت على منح الأولويات للمواطن، ما يسهل الجهد والتكلفة والوقت في كل مكان.
وأشار إلى أن الرقمنة تسمح للحكومة بتقديم الخدمات بشكل أسرع بصرف النظر عن البنية التحتية في المؤسسات
ويمكن تعريف نظام الهوية الرقمية أنه: نظام يتيح للمواطن حامل بطاقة الأحوال المدنية الذكية استخدام (اسم مستخدم وكلمة مرور) يكونان موحدين لاستخدام المعاملات الحكومية المختلفة، وخصوصا خدمات الحكومة الإلكترونية، بدلا من أن يستخدم المواطن كلمات مرور وأسماء مستخدمين مختلفة في كل خدمة إلكترونية يستعملها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :