-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-10-2022 09:44 AM     عدد المشاهدات 165    | عدد التعليقات 0

مصارف لبنان تعود لفتح أبوابها وسط إجراءات أمنية مشددة

الهاشمية نيوز - من المقرر أن تعود المصارف اللبنانية إلى العمل، غدا الثلاثاء، عقب توقف حدث جراء إضراب يوم الجمعة وتبعه عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي.

وأوضح رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، جورج الحاج، أن المصارف سوف تستأنف نشاطها وفقا للآلية التي جرى اعتمادها عقب عمليات الاقتحام التي تعرضت لها بعض البنوك مؤخرا.

ولفت الحاج في تصريحات صحيفة، اليوم الاثنين، إلى أن الوضعية التي كانت متبعة الأسبوع الماضي مستمرة، إذ بإمكان العملاء سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي "ATM".

ونوه إلى أن "الشركات التي لها علاقة بالاشتراكات وفتح الاعتمادات يبنغي لموظفيها أخذ مواعيد مسبقة من المصرف المعني".

وبحسب الحاج فإن، هذا الإجراء هو محاولة من المصارف وموظفيها لتأمين الحد الأدنى من مصالح المواطنين، مشددا على أنّ هذه الآلية ستبقى متبعة حتى إشعار آخر.

وأكد رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف، أن الموظفين سوف يلتزمون بتعليمات جمعية المصارف، مبرر ذلك بقوله أنه لا يوجد "إمكانية لعمل طبيعي (في البنوك) إذا استمرت الخروقات الأمنية تستهدف فروع البنوك بطريقة عنيفة من قبل بعض المواطنين".

تجدر الإشارة إلى أن العاملين في القطاع المصرفي سوف ينفذون اعتصاماً عند الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء المقبل تحت شعار: "أمن وسلامة المصرفيين خط أحمر".

وكانت البنوك اللبنانية قد أغقلت أبوابها لنحو أسبوع الشهر الماضي بعد سلسلة من عمليات الاقتحام.

وأُعيد فتحها بعد ذلك مع تشديد الإجراءات الأمنية، لكن المدخرين المحبطين لم يبدوا أي علامات على التوقف عن عمليات الاقتحام.

وكان آخر عمليات الاقتحام ما أقدمت عليه البرلمانية اللبنانية، سينتيا زرازير، والتي نفذت يوم الأربعاء الماضي اعتصاما في فرع بنك للمطالبة بمدخراتها المجمدة، زاعمة أنها بحاجة لسحب 8500 دولار لإجراء عملية جراحية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :