-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-10-2022 09:26 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

الأردن .. 175 طبيبا نفسيا مقابل 200 ألف مراجع سنويا

الهاشمية نيوز - نشر الوعي العام و الإهتمام بالقضايا والمشكلات النفسية التي تؤثر على الأفراد وتنعكس على حياتهم أهم ما تركز عليه الفعاليات الصحية في اليوم العالمي للصحة النفسية.

في اليوم العالمي للصحة النفسية يسجل مستشفى الملك عبد الله المؤسس ارتفاعا ملحوظا في مراجعي عيادات الصحة النفسيّة بنسبة أربعة عشر بالمئة عن العامين السابقين.

أزمة كورونا وتداعياتها تعد السبب الأهم في الإرتفاع الذي سجلته أعداد المراجعين لعيادات الصحة النفسية في مستشفى الملك المؤسس بحسب الأطباء .. خاصة لدى الأطفال واللاجئين السوريين.

وبحسب جمعية أطباء الأمراض النفسية فإنّ مليونين ونصف المليون أردنيّ عانوا أو سيعانون أنواعا من الاضطرابات النفسية، في الوقت الذي راجع فيه نحو مئتي ألف مراجع خلال العام الماضي مئة عيادة للطب النفسي في المملكة موزعة على القطاعين العام والخاص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :