-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-09-2022 08:04 PM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

أردنيون بعد قرار بوتين منح الجنسية لأي أجنبي ينضم للجيش الروسي : وين المراجعة

الهاشمية - وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم يسهّل منح الأجانب الجنسية الروسية إذا انضموا إلى الجيش، بناء على النص الذي نشرته الحكومة الجمعة.
وجاء في الوثيقة أنه "سيحق للأجانب المرور بعملية تسرّع طلبهم إذا خدموا في الجيش الروسي لمدة ستة أشهر على الأقل أو تعرّضوا لإصابة قبل مرور هذه المدة تجعل مواصلة القتال أمرا مستحيلا بالنسبة إليهم".
وأوضح المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية أن زوجات وأبناء وذوي الأجانب الذين يوقعون عقدا مع الجيش الروسي يمكنهم أيضا الاستفادة من هذه الآلية للحصول على الجنسية الروسية.
الى ذلك بدى عشرات الأردنيين استعدادهم إلى الانضمام للجيش الروسي عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسهيل الحصول على الجنسية الروسية للراغبين بالانضمام للجيش.
وتساءل الرواد عبر المنصات، تعليقا على الخبر، عن ماهية الإجراءات المطلوبة للانضمام إلى الجيش الروسي؛ تمهيدا للحصول على الجنسية.
أحمد العساف قال، "انا جاهز ركاض ابشر بوتين الروح بترخصلك. والله يا اخوي ما انا ميت في الأردن وميت بدي اخاف من الحرب له".
في حين ذكر محمد الحياصات، "الشباب بالأردن وضعهم سيء وصلت الامور فيهم اي طريقة يهاجروا من الاردن".
خالد الصمادي قال، "جاهز وين المراجعة"، بينما اعتبر علي الزعبي العرض مخصص للشباب الأردني الباحث عن العمل.
من جهة الأخرى، تعامل البعض مع الخبر بطريقة التهكم على الوضع الذي وصل إليه الرئيس الروسي لكسب الحرب ضد أوكرانيا.
حيث قال حسن البله، "بشوف بوتين بلش يفستك". في حين قال منير أبو هزيم العواجنة "عاشت روسيا حرة عربية".
بينما قال أبو خالد الزعبي أبيات شعرية للشاعر فاضل أصفر، "الجهلُ يُغلقُ للبصير عيونَه. والعلمُ يفتحُ للكفيفِ عيونا. وترى العليمَ محررًا في سجنه. وأخا الجهالةِ في الفلا مسجون".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :