-

عربي دولي

تاريخ النشر - 28-09-2022 12:17 PM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

فلوريدا تحبس أنفاسها وتستعد للإعصار المخيف بالمتاريس

الهاشمية نيوز - رصدت الأقمار الصناعية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2022، حركة إعصار "إيان" فوق خليج المكسيك؛ حيث التقطت الصور صواعق من البرق تحيط بعيون الإعصار، خلال انتقاله عبر كوبا باتجاه ولاية فلوريدا الأمريكية التي أعلنت حالة طوارئ استعداداً لاستقبال إعصار إيان.
تُظهر لقطات مسرّعة نشرتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، ضربات زرقاء زاهية بينما تدور العاصفة، وفق ما ذكرته شبكة بي بي سي البريطانية.
من جانب آخر، حذر خبراء الأرصاد من مخاطر حدوث عواصف، وفيضانات مفاجئة وانهيارات طينية.
يأتي ذلك وسط اجتياح الإعصار، الثلاثاء، مناطق غرب كوبا؛ مما أدى إلى عمليات إجلاء للسكان وانقطاع الكهرباء عما يقرب من مليون شخص مع تقدمه شمالاً باتجاه فلوريدا الأمريكية حيث يترقب السكان وصوله بقلق.
بدوره، قال المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة إن الإعصار، وهو من الفئة الرابعة، كان يقترب من الساحل الشمالي لكوبا في إقليم بينار ديل ريو بحلول منتصف صباح الثلاثاء برياح بلغت سرعتها القصوى 255 كيلو متر في الساعة.

فلوريدا تعلن حالة الطوارئ
في سياق متصل، أعلنت السلطات الأمريكية، الثلاثاء، حالة الطوارئ في كل أرجاء ولاية فلوريدا، فيما تكثف الاستعدادات لإعصار إيان. في حين حذر حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، من أن الإعصار "سيخلف أمطاراً غزيرة ورياحاً عنيفة وفيضانات مباغتة على طول ساحل خليج فلوريدا"، حسب فرانس 24.
والأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، أفرغ سكان ساحل فلوريدا المطل على خليج المكسيك أرفف متاجر البقالة وأغلقوا النوافذ وفروا إلى الملاجئ مع اقتراب الإعصار إيان؛ إذ شهد الطرف الجنوبي للولاية الأمريكية رياحاً عاتية قبل ساعات من الموعد المتوقع لوصول الإعصار إلى اليابسة.
وفقاً لمقياس سافر-سيمبسون، يحمل الإعصار من الفئة الرابعة رياحاً تصل سرعتها إلى 255 كيلو مترات في الساعة. وجاء في أول تحذير من الأعاصير اليوم الأربعاء أن أقصى رياح لإيان ستقترب من 250 كيلو متراً في الساعة؛ مما يجعله إعصاراً من الفئة الرابعة لكن مع توقعات بأن تشتد.
وحذر المركز الوطني للأعاصير في ميامي من أن إيان سيؤدي إلى أمواج مرتفعة وفيضانات ساحلية تهدد الحياة وأمطار يصل منسوبها إلى أكثر من قدم في بعض المناطق؛ حيث حثَّت السلطات أكثر من 2.5 مليون شخص على إخلاء منازلهم والتوجه إلى أماكن مرتفعة.

استنفار في فلوريدا
تعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضاً لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة؛ إذ إنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.
كما حذر حاكم الولاية رون ديسانتيس في وقت متأخر أمس الثلاثاء من أن الإخلاء سيصبح أصعب لأن الرياح المتزايدة ستجبر السلطات قريباً على إغلاق جسور الطرق السريعة.
وأضاف أن ما يقرب من 60 منطقة تعليمية في فلوريدا ألغت الدراسة بسبب الإعصار، وأنه تم فتح أكثر من 175 مركز إجلاء على مستوى الولاية.
وأبلغت شركات طيران عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية بسبب العاصفة مع إغلاق مطار سانت بطرسبرج-كليرووتر الدولي ومطار تامبا الدولي أمس الثلاثاء.
وأعلنت شركة والت ديزني أنها ستغلق متنزهاتها المائية في فلوريدا يومي الأربعاء والخميس. كما عطلت العاصفة صناعة الطاقة في ساحل الخليج، حيث تم إجلاء الموظفين من 14 منصة إنتاج؛ مما أدى إلى توقف نحو 11% من إنتاج النفط في المنطقة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :