-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 28-09-2022 09:56 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

بيع يخت فاخر بالمزاد بعد مصادرته من ملياردير روسي

الهاشمية نيوز - بيع يخت فاخر من ممتلكات الملياردير دميتري بومبيانسكي مقابل 37.5 مليون دولار في جبل طارق - نحو نصف قيمته الفعلية - في أول مزاد علني لأصل تمت مصادرته من مواطنين روسيين بعد العملية العسكرية في أوكرانيا.

عرض اليخت "أكسيوما" المكون من خمسة طوابق، والذي يبلغ طوله 72 مترا (236 قدما) للبيع بعد أن طلب مصرف "جيه بي مورغان" قرضا قيمته 20.5 مليون يورو (19.7 مليون دولار) مرتبط بالسفينة.

لم يتم الكشف عن الشخص الفائز ولكن سعر الشراء يقارب نصف التقييم المبدئي البالغ 75 مليون دولار. ذكرت السلطات في جبل طارق أن العطاء أجري بعد استكمال "عملية العناية الواجبة المعززة"، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".

حجز على القصر العائم، "الذي يضم مسبحا بالإضافة إلى سينما ثلاثية الأبعاد، في مارس/ آذار من قبل السلطات على الأراضي البريطانية عند مدخل البحر الأبيض المتوسط"، وفقا للوكالة.

إنه أول يخت فاخر يطرح في مزاد علني منذ أن اندفعت السلطات الأوروبية إلى تجميد السفن الفاخرة المملوكة للمواطنين الروس في الموانئ حول العالم ووضع علامة للتسعير المستقبلي لليخوت التي تم الاستيلاء عليها بالقوة ثم بيعها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :