-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-09-2022 10:54 AM     عدد المشاهدات 192    | عدد التعليقات 0

بشر الخصاونه .. رجل دولة يمزج بين السياسي والتكنوقراط

الهاشمية نيوز - تلوح في سمائنا الأردنية دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، استحقت وبكلّ فخر أن تخلد في الذاكرة الاردنية الزاخرة بالرجال المخلصين الذين صدقوا الوطن وأهله الوعد والعهد فصاروا على خطى الهواشم في الذود عن العروبة والدين شعارهم التضحية بالغالي والنفيس من أجل أن يبقى الاردن مناره لكل العالم لا نقبل عنه بديلا.
جاءت حكومة الدكتور بشر الخصاونة في ظروف ليست استثنائية فحسب، وإنما تتطلب إجراءات بأوقات ضيقه أيضا. ومنذ أن تولى دولة الرئيس الذي تتلمذ في مدرسة الهاشميين الحكيمة، أثبت جدارته في مواطن عدة. بالبدء من مرحلة انتخابات البرلمان، مرورا بتجهيز المستشفيات الميدانية بوقت قياسي لمواجهة تداعيات المرحلة الحرجة؛ والمتمثلة بانتشار فيروس كورونا المستجد.
ويمكن وصف الحكومة التي يترأسها الخصاونة، بالحكومة المواجهة للأزمات على اختلاف أشكالها، والتي لا تدخر جهدا في بناء الأردن الجديد الذي يريده سيدنا المفدى حفظه الله ورعاه. ومن الواضح أن دولة رئيس الحكومة المخضرم يختار وزرائه بعنايه فائقة، للحيلولة دون انقطاع حلقة التكامل التي هي سبيل إظهار عمل مثالي ترضي به القيادة الهاشمية، والتي تسعى إلى بقاء الاستقرار قائم في خضم الصراعات الإقليمية.
وعلى الرغم من صعوبة الموقف، فإن دولة الرئيس يراهن على بناء منظومة حكومية يثق بها المواطن؛ من خلال ترشيق الجهاز الحكومي، ووقف هدر المال العام. وكان قد أثبت دولته نيته باستعادة ثقة المواطن بالمسؤول؛ بتوجيه وزراء الحكومة لمتابعة كافة المشاكل عن كثب، وتعزيز التواصل مع المواطنين.
رئيس الحكومة، منذ اليوم الاول لرئاسته حرص على ان تكون الشفافية والنزاهة والمساءلة والانجاز هي المعايير الرئيسية لحكومته لذلك حرص على مساءلة اي وزير يرتكب مخالفة او خطأ مهما كان صغيرا أم كبيرا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :