-

مانشيت

تاريخ النشر - 22-09-2022 07:08 PM     عدد المشاهدات 29    | عدد التعليقات 0

تخوف من انقراض شجرة الصبار في إربد

الهاشمية - أبدى مزارعون في محافظة إربد تخوفهم من انقراض شجرة الصبار بفعل إصابتها بحشرة البق الدقيق القرمزي، التي قضت على 50% من أشجار الصبار في المحافظة.
مزارعون في لواء المزار الشمالي قالوا إنهم يعانون من هذه الآفة منذ ما يقارب عامين، فمنهم من فقد جميع حقوله في هذه المدة، إذ تنتشر العدوى سريعا بينها لتقضي الحشرة على ثمار الصبار وألواحه.
وقال مدير مديرية زراعة المزار الشمالي أحمد خصاونة إن المديرية تحاول منذ عامين القضاء على العدوى التي تقضي على أشجار الصبار، عن طريق حملات الرش التي تنفذها فرق مكافحة الأمراض التابعة لمديرية الزراعة.
وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة بشجرة الصبار في محافظة إربد ما يقارب الـ300 دونم تتوزع في كل من لواء المزار الشمالي ولواء بني كنانة ولواء الوسطية جميعها مهددة بالاندثار إذا لم تعمل وزارة الزراعة على إيجاد حل جذري لانتشار هذه الآفة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :