-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 22-09-2022 12:27 PM     عدد المشاهدات 31    | عدد التعليقات 0

السعودية تكشف عن تمثال أثري ضخم في العلا

الهاشمية - أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية، الأربعاء، اكتشاف تمثال "لحياني ضخم"، يتجاوز وزنه طنا ويصل طوله إلى 2.2 متر.
ونشرت الهيئة السعودية عبر حسابها بموقع "تويتر"، مقطع فيديو يوثق الاكتشاف الأثري، مشيرة إلى "نقل التمثال المكتشف من موقعه وفق أفضل الممارسات العالمية، وبالتعاون مع أفضل المختصين في الحفظ والترميم".
وتضمنت عملية الحفظ والترميم "تدريب كوادر سعودية"، ونقل المعرفة الاحترافية لهم، وشمل ذلك التدريب الميداني على "تقوية التمثال وتهيئته للنقل"، وفقا للهيئة.
وخلال الشهر الحالي، تم عرض أحد التماثيل التي تعود للفترة اللحيانية في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، وفقا لموقع "أخبار 24" السعودي.
وفي 6 سبتمبر، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقيع اتفاقية مع متحف "اللوفر" في العاصمة الفرنسية باريس، ويشمل ذلك عرض تمثال يعود للفترة اللحيانية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
ويتم عرض التمثال في "اللوفر" وفق اتفاقية تعاون لخمسة أعوام، ويبرز ما لدى السعودية عموما ومحافظة العلا بالتحديد، من إرث تاريخي وحضاري، وفقا لـ"واس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :