-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 19-09-2022 01:43 PM     عدد المشاهدات 137    | عدد التعليقات 0

وزير المياه ومديرة الوكالة الامريكية يدشنان محطة تنقية الطفيلة الجديدة

الهاشمية نيوز - دشن وزير المياه والري المهندس محمد النجار ترافقه مديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID شيري كارلين محطة تنقية الطفيلة الجديدة.
وقالت الوزارة إن المحطة بدأت مراحلها التشغيلية بعد استكمال أعمال التوسعة والتأهيل والتطوير لمرافقها التي أقيمت عام 1989 بطاقة 1,600 مكعب/يوميا بعد زيادة قدرتها إلى 5000 م3 /يوميا بقيمة حوالي (32,2) مليون دولار أمريكي.
وأضافت أنه تم تحويل المحطة بعد اعادة بنائها وتحديثها وتطويرها وتحويلها للعمل بطريقة ميكانيكية متطورة حديثة، لتتمكن من تغطية خدمة أكثر من 70 ألف مواطن في معظم المناطق في محافظة الطفيلة حتى العام 2035.
وبينت أنه يمكن زيادة قدرة المحطة الاستيعابية مستقبلاً إلى 7,500 م3 /يوميا لاستيعاب كميات إضافية، حيث يتم معالجة المياه العادمة وفق أعلى المستويات العالمية المطابقة للمواصفة الأردنية للمياه المعالجة التي ستزيد من كميات المياه المستفاد منها في ري المزروعات المقيدة .
وجال الوزير ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مرافق المحطة، حيث أكد أن وجود مثل هذه المحطات يعد إضافة نوعية لقطاع الصرف الصحي ولخدمة مناطق محافظة الطفيلة، كما ستعمل على تحسين الوضع البيئي والخدمي في مختلف مناطق الطفيلة.
من ناحيتها أعربت شيري كارلين، عن تقديرها للدور الذي يقوم به قطاع المياه في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدة التزام واهتمام الولايات المتحدة في مساعدة الأردن وقطاع المياه لمواجهة مختلف التحديات وتوسيع آفاق التعاون مع الأردن وتقديم الدعم الممكن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :