-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-09-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 138    | عدد التعليقات 0

حملة لمكافحة حشرة البق القرمزي في إربد

الهاشمية نيوز - نفذت مديرية زراعة محافظة إربد، الأربعاء، في لواء المزار الشمالي، حملة لمكافحة حشرة البق القرمزي على أشجار الصبار، وذلك ضمن حملة تنفذها وزارة الزراعة في جميع أنحاء الأردن.

وقال مدير زراعة المحافظة، عبدالحافظ أبو عرابي، إن وزارة الزراعة اتخذت جميع الإجراءات والاستعدادات لتنفيذ حملة شاملة في مناطق إربد، لمكافحة البق القرمزي، فقامت بتأمين الكوادر المؤهلة، والمبيدات الحشرية ومستلزمات عمليات المكافحة، وتنظيم حملات توعوية للمواطنين بأهمية مكافحة هذه الحشرة الضارة.

وأشار أبو عرابي، خلال لقائه المزارعين في لواء المزار، إلى أن هذه الآفة أصبحت تشكل خطرا على أشجار الصبار، وتسبب خسائر فادحة للمزارعين، مبينا أن الوزارة ستنفذ حملات مكافحة شاملة للحد من انتشارها.

ودعا المزارعين إلى ضرورة متابعة هذه الحملة والتعاون مع كوادر الزراعة المتخصصة، لتتمكن من الوصول إلى جميع المناطق المصابة، مشيرا إلى أن هذه الحشرة تنتقل بسرعة ما يزيد من الرقعة الجغرافية للإصابات.

وقدم مدير الوقاية النباتية عماد عوض أمام المزارعين شرحا مفصلا عن آلية تنفيذ الحملة، بينما قدم رئيس قسم مكافحة الآفات الزراعية منصور شقيرات، عرضا حول دورة حياة الآفة وأطوار تكاثرها، كما قدم رئيس قسم الإنتاج النباتي فيصل بني هاني شرحا مفصلا حول الآثار الاقتصادية الضارة لهذه الحشرة وأهم الطرق المتبعة لمكافحتها والقضاء عليها.

يشار إلى أن هذه الحملة ستستمر لمدة 3 أيام لتنفيذ عملية رش شاملة ومتكاملة لمنطقة المزار الشمالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :