-

رياضة

تاريخ النشر - 13-09-2022 09:46 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

4 عوامل ثأرية تحفز برشلونة ضد بايرن ميونخ

الهاشمية نيوز - يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بايرن ميونخ الألماني، الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال أوروبا.

وستشهد هذه المواجهة الصدام الأول بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي، وفريقه السابق بايرن ميونيخ الذي رحل عن صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

ومنذ رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في صيف 2021، منتقلاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يستطع أي لاعب أن يكون النجم الأول للفريق الكتالوني، حتى قدوم النجم البولندي المخضرم.

وتعقد جماهير برشلونة آمالا كبيرة على الهداف البولندي خلال مواجهة العملاق البافاري، نظرا لقدراته التهديفية الهائلة، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف خلال 6 مباريات بجميع المسابقات.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية عدة عوامل تشعل مباراة بايرن ميونخ ضد برشلونة، وتحفز الفريق الكتالوني لبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز.

هناك رغبة مشتركة بين ليفاندوفسكي وبرشلونة في الثأر من العملاق البافاري، حيث يسعى الأول لرد اعتباره بعدما قرر ناديه السابق الدخول في مفاوضات مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الصيف الماضي رغم تواجده ضمن صفوف الفريق، وهو ما دفعه للرحيل.

وكان ليفاندوفسكي تحدث بعد هذه الأنباء، وأكد أنه لا يرغب في الاستمرار مع بايرن ميونيخ، موضحا أن هناك بعض الأشياء التي ماتت بداخله ويصعب تعويضها.

وقضى ليفا 8 سنوات مع العملاق البافاري، ونجح خلال هذه الفترة في تسجيل 344 هدفا وصناعة 72، خلال 375 مباراة خاضها بجميع المسابقات.



هداف دوري أبطال أوروبا

يتطلع ليفاندوفسكي من جانب آخر لضرب عصفورين بحجر واحد خلال مواطهة بايرن ميونخ وبرشلونة، من خلال التسجيل في شباك البافاري والحفاظ على صدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويمتلك أفضل لاعب في العالم في آخر عامين 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما سجل "هاتريك" في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الافتتاحية، يتصدر بها قائمة الهدفين متفوقا بهدف على عدة لاعبين سجلوا ثنائية في الجولة الأولى.

يذكر أن النجم البولندي توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا خلال نسخة 2020 من البطولة برصيد 12 هدفا، وهي النسخة التي توج بها العملاق البافاري على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد.



عقدة برشلونة

في المُقابل، يتطلع برشلونة للثأر من بايرن ميونيخ، حيث لم يتذوق طعم الفوز أمام بطل ألمانيا منذ عام 2015 في البطولة الأوروبية، وتحديدا عندما فاز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

وتلقى برشلونة بعدها 4 هزائم على يد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، أبرزها السقوط بنتيجة 2-8 في ربع نهائي نسخة 2020، خلال تواجد الأسطورة ليو ميسي مع الفريق الكتالوني.

وكانت البداية بالخسارة في إياب نصف نهائي نسخة 2015، بنتيجة 3-2، لكن البارسا حسم التأهل في مجموع المباراتين وتوج باللقب في النهاية على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وخسر برشلونة بعدها بالنتيجة التاريخية 2-8 خلال عام 2020، قبل أن يتعرض للهزيمة بثلاثية نظيفة مرتين خلال النسخة الماضية من دور المجموعات، لذا فإن مواجهة الثلاثاء ستشهد حربا قوية بين الطرفين.

يذكر أن برشلونة لم ينجح أيضا طوال تاريخ مواجهاته ضد بايرن ميونيخ في الفوز عليه بالأراضي الألمانية، حيث سبق أن لعب ضده 7 مرات هناك، خسر في 5 وتعادل مرتين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :