-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-09-2022 12:04 PM     عدد المشاهدات 129    | عدد التعليقات 0

انتقاد نادر من قديروف للقوات الروسية في أوكرانيا!

الهاشمية نيوز - انتقد زعيم الشيشان، رمضان قديروف، الأحد 11 سبتمبر/أيلول 2022، قيادة الجيش الروسي بسبب الخسائر التي مُنيت بها قوات موسكو في شرق أوكرانيا، وذلك بعدما شنت كييف هجوماً خاطفاً مكنها من استعادة العديد من المناطق من القوات الروسية.
يُعد هذا الانتقاد نادراً من قديروف الذي تشارك قوات من بلاده إلى جانب روسيا في الحرب المستمرة بأوكرانيا منذ فبراير/شباط 2022.
قديروف وفي رسالة صوتية مدتها 11 دقيقة، نُشرت على تطبيق تلغرام، تعهد بـ"استعادة" جميع المناطق التي استعادت أوكرانيا السيطرة عليها خلال هجومها المضاد في الشرق الذي بدأ قبل أيام.
انتقد قديروف القوات الروسية قائلاً إنها "ارتكبت أخطاءً"، وأضاف: "إذا لم يتم إجراء تغييرات اليوم أو غداً في إدارة العملية العسكرية الخاصة، فسأضطر للذهاب إلى قيادة البلاد لأشرح لهم الوضع على الأرض"، بحسب ما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية.
قديروف أعرب عن اعتقاده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قد لا يكون على علم" بحقيقة ما يجري على الأرض في أوكرانيا.
جاء انتقاد قديروف بعدما خسرت القوات الروسية منطقة "إيزوم" في مدينة خاركيف، وهي مركز حيوي للإمدادات. وأقر بأن الحملة العسكرية للقوات الروسية لا تسير وفق الخطة.
يُمثل السقوط السريع لإيزوم في إقليم خاركيف، أسوأ هزيمة عسكرية لروسيا منذ أن أُجبرت قواتها على الانسحاب من العاصمة الأوكرانية كييف في مارس/آذار 2022.
قديروف قال في رسالته الصوتية أيضاً: "سنستعيد جميع المناطق التي خسرناها في خاركيف"، وأضاف أن لديه 10 آلاف مقاتل مستعدون للقتال وأن آخرين مستعدون أيضاً للانضمام إليه، وتابع: "سنصل إلى أدويسا قريباً".
حتى صباح اليوم الإثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022، لم يصدر تعليق من روسيا على انتقادات قديروف وحديثه عن أخطاء القيادة العسكرية للقوات الروسية في أوكرانيا.
الخسائر التي مُنيت بها القوات الروسية في الشرق الأوكراني، دفعت القوميين الروس الأحد 11 سبتمبر/أيلول 2022، بلهجة غاضبة، الرئيس فلاديمير بوتين إلى إجراء تغييرات فورية، لضمان "النصر النهائي" في الحرب.
وفي الوقت الذي كانت تنسحب فيه القوات الروسية من بلدة تلو الأخرى يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، كان بوتين يفتتح أكبر عجلة دوارة في أوروبا في متنزه بموسكو، وتضيء الألعاب النارية السماء فوق الميدان الأحمر إحياء لذكرى تأسيس المدينة عام 1147.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، الإثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022، إن روسيا أمرت على الأرجح بسحب قواتها‭ ‬من منطقة خاركيف أوبلاست المحتلة في أوكرانيا غربي نهر أوسكيل.
أضافت الوزارة في تحديث دوري أن أوكرانيا استعادت أراضي تبلغ مثلي مساحة لندن الكبرى على الأقل، وأشارت على تويتر إلى أن "النجاحات الأوكرانية السريعة لها تداعيات كبيرة على المخطط الكامل للعمليات الروسية".
كان قائد الجيش الأوكراني قد قال صباح أمس الأحد إن قواته استعادت من القوات الروسية مناطق يتجاوز مجموع مساحتها ثلاثة آلاف كيلومتر مربّع منذ بدأ الهجوم المضاد في الشرق مطلع الشهر.
هذا الرقم أكبر بنسبة الثلث من إجمالي المساحة التي أعلن عنها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت متأخر من يوم السبت الفائت.
لم يصدر أي رد فعل رسمي روسي على المكاسب التي تحققها القوات الأوكرانية، لكن مسؤولاً في منطقة بيلغورود الحدودية أعلن أن "آلاف" الأشخاص فروا من منطقة خاركيف وعبروا الحدود إلى روسيا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :