-

رياضة

تاريخ النشر - 12-09-2022 09:39 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

ألكاراز يتوج بأمريكا المفتوحة .. ويتربع على عرش التنس

الهاشمية نيوز - توج الإسباني كارلوس ألكاراث ببطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد فوزه في النهائي على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات لواحدة.

وانتهت المجموعة الأولى بفوز ألكاراث 6-4، لكنه خسر الثانية 6-2، ثم فاز بالثالثة 7-6 (7-1). وحقق التفوق في الرابعة 6-3. وذلك في مباراة استمرت ثلاث ساعات و20 دقيقة.

وهذا أول فوز ببطولة غراند سلام في مسيرة ألكاراث الذي سيصعد أيضاً لصدارة التصنيف العالمي ويصبح بعمر 19 عاماً أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وهذا اللقاء الثالث بين اللاعبين وفي جميع المواجهات السابقة كان الانتصار من نصيب الماتادور الإسباني الجديد ألكاراث.

وكان رود أيضاً يطمح للظفر بلقب كبير أول له وصدارة التصنيف العالمي.

كما أصبح ألكاراث أصغر لاعب يحرز لقب بطولة كبرى منذ مواطنه رافايل نادال في رولان غاروس 2005 والأصغر يعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ الأسترالي ليتون هويت (20 عاماً و9 أشهر) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2001.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :