-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-09-2022 09:18 AM     عدد المشاهدات 162    | عدد التعليقات 0

في أول زيارة من نوعها .. قائد الجيش المغربي يزور إسرائيل لأول مرة

الهاشمية نيوز - قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن قائد القوات المسلحة الملكية المغربية الفاروق بلخير، سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى إسرائيل هذا الأسبوع، ويشارك في مؤتمر دولي يعقده الجيش الإسرائيلي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، فإن قائد الجيش المغربي سيشارك في مؤتمر "الابتكار العملياتي" الذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة وفود عسكرية من 25 دولة مختلفة.

وأضافت أنه سيكون أحد رؤساء الأركان التسعة الذين سيشاركون في المؤتمر، إلى جانب أكثر من عشرة وفود من فنلندا والهند وبولندا وإيطاليا وجمهورية التشيك وهولندا وكندا وألمانيا والولايات المتحدة واليونان وقبرص وحلف شمال الأطلسي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "المؤتمر سيمكن من تعميق التعاون في مجالات الاستراتيجية والدفاع، وكذلك لتوسيع التعاون المتبادل الدولي في مجال تطوير وتشغيل القدرات العسكرية".

وجاء في البيان أن "المؤتمر هو علامة فارقة إضافية في تعزيز التعاون بين الجيش الإسرائيلي ودول أخرى في جميع أنحاء العالم، وكذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأشارت الصحيفة إلى أن المغرب استقبل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي في يوليو (تموز) الماضي، كما التقى كوخافي بوزير الدفاع عبد اللطيف الوديي، ورئيس المخابرات المغربية إبراهيم حسن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :