-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 11-09-2022 12:01 PM     عدد المشاهدات 168    | عدد التعليقات 0

اليكم قصة دب تزوج في الاردن

الهاشمية نيوز - كشف مدير وحده رعايه الحيوانات في محمية المأوى للطبيعة والبرية في الاردن سيف الدين الرواشدة ،الأحد، عن ابرز تفاصيل حياة الدب ( بالو ) الذي بلغ 20 عاما هذا العام .
وبالتفاصيل ، قال الرواشدة ان الدب بالو هو دب بني سوري وكان موجودا في احدى حدائق الحيوانات في الاردن قبل 10 سنوات ثم جلب الى محمية المأوى .
واضاف إنه يتمتع بصحة جيدة ولكن مع تقدمه في السن أصبح يتمتع بأيام أكثر هدوءًا مسترخيا تحت شجرته المفضلة بالمحمية الواقعة في جرش .
واشار الرواشدة الى ان الدب بالو تم دمجه مع دبة اسمها لولا والتي جرى انقاذها من مدينة الموصل العراقية قبل عدة سنوات في عمر الـ 17 عام وتم دمجهما مع بعضهما البعض بشكل جيد.
وتابع انه يتم اطعام بالو ولولا مرتين يوميا حسب حاجتهما، مضيفا انهم يستمتعون بتناول الخضار والفواكه الموسمية الفائضة من الاسواق ويفضلون التواجد داخل بركة المياه في الاجواء الحارة .
والجدير بالذكر ان الدب البني السوري من الحيوانات التي عاشت في الطبيعة الاردنية ولكنها انقرضت بسبب الاعتداءات على الموائل الطبيعية.
وتعيش هذه الدببة بالمتوسط لغاية ٣٥ عاماً اذا كانت تتمتع بصحة وظروف معيشية مناسبة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :