-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-09-2022 10:26 AM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

الخصاونة: الأردن بلد يقود ويؤمن بالابتكار والشمولية

الهاشمية نيوز - توقع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، استمرار تعافي الاقتصاد الأردني من جائحة كورونا، واستمرار زخم النمو العام الحالي 2022، مع وصول مستويات الإنتاج في القطاعات الأكثر تضررا إلى مستويات ما قبل الجائحة.
وقال الخصاونة، في كلمة له خلال منتدى السياسات العالمي، الذي عقد في البحر الميت اليوم الأربعاء، إن الأردن سعيد باستضافة هذا المؤتمر الدولي، لإيمانه الكبير بتوصيات المؤتمر المالية التي تخدم الأردن اقتصادياً.
وأكّد الخصاونة أن " الملك أشرف على الإصلاحات بعدة مجالات والأردن عانى بشكل مزمن خلال كورونا"، مبيناً أن الأردن يريد إصلاحات شمولية.
وتابع: "نتقدم للأمام فالأردن بلد يقود ويؤمن بالابتكار والشمولية".
وأضاف، أن التدابير التي اتخذتها الحكومة ساعدت على استمرار التعافي الاقتصادي في المملكة.
وبين الخصاونة، أن العامين الماضيين كانا استثنائيين بسبب جائحة كورونا وتداعياتها السلبية التي انعكست على القطاعات الاقتصادية على المستوى العالمي والمحلي.
وتابع الخصاونة ” ظهرت الحاجة خلال الجائحة بالإسراع الى التحول الرقمي ورفع مستوى الشمول المالي وإيجاد الحلول المناسبة لدعم الاقتصاد غير الرسمي للتخفيف من الصدمات غير المتوقعة على القطاعات الاقتصادية”.
وأشار إلى أن الأردن لم يكن استثناء عن العالم خلال الجائحة، مضيفا أن الحكومة تبنت الإجراءات الاحترازية النقدية والمالية للتخفيف عن الاقتصاد.
وأردف الخصاونة “تدرك الحكومة أن استمرار نمو الاقتصاد يستمد زخمه بالإصلاحات الهيكلية والمالية وتعزيز الحوكمة والشفافية والتحول الرقمي”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :