-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-09-2022 09:28 AM     عدد المشاهدات 184    | عدد التعليقات 0

المقرر المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يزور الأردن الاثنين

الهاشمية نيوز - يبدأ المقرر الخاص المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة جيرارد كوين زيارة رسمية إلى الأردن الاثنين، تستمر حتى 15 أيلول/سبتمبر الحالي لـ "رصد وتقييم حالة حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة" في المملكة.

وتهدف الزيارة بحسب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إلى الاطلاع على منظومة التشريعات والسياسات والممارسات المتعلقة بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومدى مواءمة التشريعات الوطنية للاتفاقيات والعهود الدولية ذات العلاقة.

كما تهدف الزيارة التي تأتي بدعوة من الحكومة الأردنية، إلى إجراء العديد من المقابلات والزيارات الميدانية، والاطلاع على الجهود الحكومية في تمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة ورصد الإنجازات على أرض الواقع.

ويتضمن برنامج الزيارة كذلك الالتقاء مع مسؤولين حكوميين ومؤسسات وطنية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة، إضافة إلى لقاء ممثلي وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في الأردن.

وفي هذا الإطار، ستتولى الجهات المعنية تقديم المعلومات والإجراءات المتخذة على أرض الواقع، والتي تهدف إلى عكس صورة جلية عن واقع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :