-

فن

تاريخ النشر - 04-09-2022 09:46 AM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

الموت يغيّب المخرج علي عبد الخالق

الهاشمية نيوز - غيّب الموت الجمعة، المخرج المصري علي عبد الخالق، متأثرًا من معاناته بمرض السرطان.

وكتب أحمد عبد الخالق ابن شقيق المخرج عبر موقع فيسبوك: ”إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة عمي الحبيب الغالي علي عبدالخالق توفاه الله وهو يصارع الوحش القاتل السرطان.. ماتت القدوة ومات الخلق“.

وأضاف: ”اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره“.



عبد الخالق قبل وفاته بأيام: أنا تعبان ولا أستطيع الكلام

وكان عبد الخالق قد نُقل إلى مستشفى المعادي العسكري بوسط القاهرة مؤخرًا، وذلك في أعقاب متابعة مرض السرطان الذي يعاني منه منذ نحو عامين.

وصرح المخرج المصري في الثامن من شهر أغسطس/آب المنصرم لـ“فوشيا“ أنه أصبح لا يقوى على الكلام بشكل جيد، فيما تحدث عن مرحلة علاجه القادمة قائلا: ”لسه مفيش جديد في حالتي أنا تعبان والعلاج مطول ومش قادر أتكلم“.

وكشف مصدر مقرب من علي عبد الخالق، أن وضع المخرج المصري صعب للغاية ويحتاج إلى دعوات الكثيرين لاسيما وأنه أصبح في عمر الـ 78 عاما، مشيرا إلى أنه كان يجري جلسات علاجه ثم يعود إلى منزله لكنه أصبح في وضع لا يسمح له بالعودة مجددا للمنزل بعدما رأى الفريق الطبي أن وجوده في المستشفى أفضل للحصول على الرعاية الطبية اللازمة حتى لا تسوء الحالة الصحية أكثر من ذلك.

يأتي ذلك بعد مناشدات واسعة من جانب البعض بينهم الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، والذي طالب منذ فترة بنقله إلى أحد المستشفيات العسكرية والتكفل بعلاجه كونه لم يستطع تحمل تلك النفقات؛ إذ كان ينفق على علاجه من جيبه الخاص.



وزارة الصحة المصرية تتدخل بعلاجه على نفقتها

وتدخلت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة قبل أكثر من شهر في حالة علي عبد الخالق، مؤكدة أنه تم الوقوف على حالته الصحية وسيتم علاجه على نفقة الدولة كونه لا يستطيع الاستمرار في الإنفاق بنفسه على علاجه، حيث كان يجري حينها جلسات العلاج الكيماوي في المركز الطبي العالمي.

جدير بالذكر أن علي عبد الخالق هو مخرج مصري من مواليد القاهرة في 9 يونيو 1944، ولد لأسرة متوسطة تهتم بالثقافة والفنون، وعقب إنهائه دراسته الثانوية التحق بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج، تأثر بالفكر اليساري في صباه، مما انعكس على أفلامه الأولى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :