-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-09-2022 03:21 PM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

الهندي : موجة الحر أسهمت في انخفاض نسب إشغال الفنادق

الهاشمية نيوز - قال رئيس جمعية الفنادق المهندس عبد الحكيم الهندي إن نسبة أشغال الفنادق في المملكة انخفضت الأسبوع الحالي مقارنة مع الأسابيع الماضية؛ لتأثر المملكة بموجة الحر.
وأضاف، أن نسب اشغال فنادق العاصمة عمان انخفضت مقارنة مع الأسبوع الماضي بنسبة 3%، في حين انخفضت أيضا نسب اشغال فنادق البحر الميت 18%، فيما ارتفعت نسبة اشغال فنادق البترا بنسبة 18%.
وبين أن نسب أشغال الفنادق في نهاية الأسبوع الحالي تبلغ في عمان 46% والبحر الميت 61%، والبترا 35%، فيما تبلغ نسبة اشغال فنادق الخمس نجوم في العقبة من 80 - 85%.
وأشار إلى أن القطاع الفندقي والسياحي يشهد حاليًا حركة جيدة، تزامنا مع موسم المهرجانات والاحتفالات وغيرها من الفعاليات السياحية والمؤتمرات، ما انعكس بشكل إيجابي على ارتفاع النسب والدخل.
ولفت إلى أن عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي تجاوز 2.5 مليون سائح، محققين ارتفاعا بنسبة 220.4 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع الدخل السياحي خلال الفترة نفسها بنسبة 204.5 بالمئة ليصل إلى نحو 2.034 مليار دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وجدد التأكيد، على أن الاستراتيجية الوطنية 2021-2025 وضعت بشراكة ومساهمة القطاع الخاص تهدف الى زيادة عدد السياح، مشددا على أن أعداد السياح القادمين للمملكة وأرقام الدخل السياحي تجاوزت الأرقام المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021- 2025، حيث كان عدد السياح المستهدف بالاستراتيجية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1.88 مليون سائح، والدخل المستهدف لنفس الفترة 1.593 مليار دينار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :