-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-08-2022 10:51 AM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

بيع عشرة آلاف مركبة كهربائية منذ بداية العام

الهاشمية نيوز - كشف ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر وفي تصريح أن عدد السيارات الكهربائية التي دخلت المملكة منذ بداية العام حتى هذا الشهر حيث بلغ عددها نحو 10,148 مركبة.
أما عدد السيارات الكهربائية التي دخلت المملكة للفترة ذاتها العام الماضي بلغ 3091 مركبة وفقا لإحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية بزيادة تجاوزت الثلاثة أضعاف.
وصرح أبو ناصر في وقت سابق بأن هناك احتمالا كبيرا لارتفاع أسعار المركبات الكهربائية ألف دينار لارتفاع أجور الشحن بشكل كبير من كوريا والصين.
وأرجع أبو ناصر ارتفاع أسعار أجور الشحن مرة أخرى من كوريا والصين إلى الضغط والكبير والطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية من قبل الأسواق العالمية وتهافت جميع الدول على استيرادها «فالتاجر الذي يدفع أكثر له الأولوية» مما أدى إلى ارتفاع أجور الشحن من ١٠٠٠ إلي ١٥٠٠ دولار. وأكد أبو ناصر على أن التجار لن يرفعوا الأسعار في المملكة إلا في حال استمر الطلب المتزايد على الشحن وبقيت أسعاره مرتفعة خلال الشهور المقبلة أما إذا كان الارتفاع مرحليا فيرجح أبو ناصر استقرار أسعار السيارات الكهربائية»



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :