-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-08-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 154    | عدد التعليقات 0

موجة الحر تتواصل وأجواء (شديدة الحرارة) بمناطق عدة ورطوبة (مرتفعة) بالعقبة

الهاشمية نيوز -

تبقى درجات الحرارة الاثنين، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة بوجه عام، وحارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، في ظل استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة، لتشمل كافة مناطق المملكة يوم الاثنين.

وتتحول الأجواء إلى "شديدة الحرارة" لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر حيث تُلامس درجات الحرارة حينها 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان، ويكون الطقس "شديد الحرارة" في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وفق طقس العرب.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 41 - 26 درجة مئوية، وفي غرب عمان 39 - 24، وفي المرتفعات الشمالية 37 - 23، وفي مرتفعات الشراة 37 - 22، وفي مناطق البادية 43 - 24، وفي مناطق السهول 41 - 26، وفي الأغوار الشمالية 45 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 44 - 29، وفي خليج العقبة 45 - 30 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وحذرت من ترك الأطفال في المركبات المغلقة، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، كما حذرت من "احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية".

وتحدث مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، الأحد، لـ"المملكة"، عن استمرار تأثير الموجة الحارة الحالية على مدى 7 – 10 أيام على أقل تقدير، وقال إن "درجات الحرارة ستبقى حول مستوى 40 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع الحالي".

- دير علا الأعلى -

وسجلت منطقة دير علا، الأحد، "أعلى درجة حرارة"، بلغت 46.2 درجة مئوية، في حين سجلت محافظة العقبة 45.2 درجة مئوية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية مساء الأحد، إن محافظة العاصمة سجلت في محطة رصد مطار عمان 40.5 درجة مئوية.

وقررت أمانة عمان تمديد وقف عمل عمال الوطن والكوادر الميدانية ليومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 4 عصرا مع توزيع المياه وأغطية الرأس، بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وسترش صهاريج المياه التابعة للأمانة المياه بطريقة الرذاذ على عدد من الشوارع الرئيسية في مختلف المناطق وبخاصة وسط عمان.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :