-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-08-2022 09:44 AM     عدد المشاهدات 158    | عدد التعليقات 0

فرق تثقيفية للتوعية بأهمية التباعد والتطعيم ضد كورونا مع بدء العام الدراسي

الهاشمية نيوز - كشف مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا، عادل البلبيسي، الخميس، أن الإجراءات التي اتخذت خلال العام الدراسي الماضي هي ذاتها ما ستتبعه المدارس هذا العام ولا إجراءات جديدة ستفرض.

وقال البلبيسي لـ "المملكة" إنه سيتم "نشر فرق تثقيفية من قسم الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ستقوم بجولات مشتركة مع وزارة الصحة في المدارس للتوعية والتثقيف بأهمية النظافة الشخصية والتباعد والتطعيم".

وأضاف أن "نحو 204 آلاف شخص من الفئة العمرية 12-17 عاما تلقوا اللقاح المضاد لكورونا بجرعتيه" داعياً للإقبال على تلقي جميع جرعات اللقاح.

وأشار إلى "المناعة المكتسبة من الجرعة تبدأ بالانخفاض بعد 6 شهور، وينصح من مضى على تطعيمهم بجرعتين 6 شهور لأخذ الجرعة الثالثة" حيث تلقى 669134 شخصا الجرعة الثالثة حتى الآن، وفق بيانات رسمية.

وبشأن الوضع الوبائي، لفت البلبيسي إلى تسجيل نحو 4800 إصابة بكورونا خلال الأسبوع 33 تسجيل مقارنة مع الأسبوع قبل الماضي الذي شهد تسجيل 5900 إصابة" متوقعاً انخفاض عدد الحالات خلال الأسابيع المقبلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :