-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2022 09:06 AM     عدد المشاهدات 142    | عدد التعليقات 0

موجة حر خليجية ستؤثر على الأردن - تفاصيل

الهاشمية نيوز - قال مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، إن الطقس يومي الخميس الجمعة يكون صيفيا اعتياديا نهارا ولطيفا إلى معتدلا ليلا.

وأضاف في حديثه عبر قناة رؤيا، الخميس، الذي يعرض على شاشة رؤيا، أن الخرائط الجوية تشير أن تأثر الأردن بكتلة هوائية حارة السبت قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأشار إلى أنه يزداد تأثير الأردن بالكتلة الهوائية الحارة الأحد والاثنين، وتتسبب بِحدوث موجة حارة وسط مؤشرات على استمرار الأجواء الحارة بِشدة مُتفاوتة من يوم لآخر حتى مطلع أيلول، ومن المتوقع أن تكون ذروة الموجة الحارة يوم الأحد ونهاية الأسبوع.

ولفت الطريفي إلى أن الموجة الحارة ستمتد إلى نحو 10 أيام لتستمر حتى الأسبوع الأول من شهر أيلول، لتكون الأطول الصيف الحالي.

ومن المتوقع أن تتفاوت درجات من يوم لآخر، حيث أنه من المتوقع أن تلامس درجات حرارة الأربعين مئوية يوم الأحد، فيما تكون منتصف الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.



توصيات هامة:

عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار.

الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم.

يُنصح بعدم بذل الجهد البدني في الخارج في معظم الأوقات.

الإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.

الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :