-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-08-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 284    | عدد التعليقات 0

افتتاح مشاغل تدريب عبر الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد

الهاشمية نيوز - رعى وزير العمل نايف استيتية، الثلاثاء، افتتاح مشاغل التدريب عبر الواقع الافتراضي VR، والطباعة ثلاثية الأبعاد 3d Printing في معهد تدريب ماركا، بحضور عدد من ممثلي الجهات الشريكة من المنظمات الدولية والجامعات والقطاعين العام والخاص.

وقال استيتية وهو رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني، إن افتتاح مشاغل التدريب عبر الواقع الافتراضي يأتي بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير ومشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم الموجه نحو سوق العمل MOVE-HET والمنفذ من التعاون الدولي الألماني GIZ والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبدعم مقدم من مؤسّسة الكويت للتقدم العلمي نقلة نوعية في طبيعة البرامج التدريبية وتطويرها بالتكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل.

وأكد استيتية أنّ "التكنولوجيا تعد عاملاً مهماً في التدريب، وأنّ افتتاح هذه المشاغل المتطورة ذات البرامج الحديثة يأتي ضمن خطة تطوير منظومة التدريب المهني والتقني، وبما يتواءم مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، وتطبيقاً حقيقياً للتوجيهات الملكية واهتمام سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بالشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة".

وأضاف استيتية أنّه "وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لتأهيل الشباب وتمكينهم والتي تعد أولوية قصوى، فقد عملت المؤسسة على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة واحتياجات سوق العمل".

وأشاد استيتية بدور مؤسّسة التدريب المهني الذراع الفنية لوزارة العمل وحاضنة التدريب الأولى التي تعد رافداً رئيسياً في سوق العمل.

بدوره، قال مدير عام مؤسّسة التّدريب المهنيّ أحمد الغرايبة إن "هذه المشاغل تضم مختبرات للتدريب في تخصص صيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام، وأنه ستتم دراسة تطوير هذه التجربة لتشمل العديد من البرامج التدريبية المعتمدة لدى المؤسّسة".

وأكد الغرايبة أن "هذه المختبرات توفر بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعليا يحاكي الواقع الحقيقي، وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين، ويعمل على الحد من الإصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية بما يحافظ على سلامة الإنسان التي تعد الأولوية الأولى بالنسبة لنا، مشجعا الشباب الذكور والإناث للانضمام في برامج التدريب المهني النوعية التي تساهم بتوفير الفرص المستدامة لهم بسوق العمل المحلي والإقليمي".

ثم اطلع الحضور على مختبرات التدريب عبر الواقع الافتراضي VR، واستمعوا لإيجاز من المدربين، واطلعوا على بعض التمارين العملية التي نالت إعجابهم بالمستوى التكنولوجي المتقدم.

ثم اطلعوا على مشغل الطباعة ثلاثية الأبعاد 3d Printing ودوره في توفير بيئة حاضنة للشباب والشابات لتطوير مهاراتهم وأفكارهم وتحويلها إلى نماذج حقيقية، حيث قام وزير العمل على هامش الزيارة اللقاء مع المتدربين الشباب المتدربين من حملة الشهادات الجامعية والذين اتجهوا إلى التدريب المهني وتطوير مهاراتهم في مجال التدريب عبر الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :