-

مانشيت

تاريخ النشر - 17-08-2022 03:06 PM     عدد المشاهدات 64    | عدد التعليقات 0

تراجع الاحتياطي الأجنبي في الأردن

الهاشمية - أظهرت أرقام البنك المركزي الأردني تراجع قيمة الاحتياطيات الأجنبية بنسبة 8% في أول 7 أشهر من العام الحالي مقارنة مع مستوياتها المسجلة في نهاية العام الماضي 2021.
وبينت الأرقام أن قيمة الاحتياطيات الأجنبية وصلت إلى 16.6 مليار دولار حتى نهاية تموز من العام الحالي.
وأشارت الأرقام إلى انخفاض قيمة الاحتياطيات الأجنبية بمقدار 1.47 مليار دولار في أول 7 أشهر مقارنة مع مستوياتها المسجلة نهاية العام الماضي.
وأظهرت بيانات البنك المركزي الأردني على أساس سنوي تراجع قيمة الاحتياطيات الأجنبية بنحو 89 مليون دولار وبنسبة 0.5% حتى نهاية تموز من العام الحالي مقارنة بنهاية شهر تموز من العام الماضي.
وبينت البيانات أنه وعلى أساس شهري انخفضت قيمة الاحتياطيات الأجنبية بنسبة 1.2% بنهاية تموز الماضي مقارنة بشهر حزيران/يونيو.
وأوضحت البيانات أن قيمة الاحتياطيات الأجنبية حتى نهاية شهر تموز /يوليو الماضي تغطي مستوردات الأردن لـ8.6 أشهر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :