-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 16-08-2022 04:27 PM     عدد المشاهدات 196    | عدد التعليقات 0

شاهد بالفيديو: انحسار الفرات عن مدينة أثرية يثير الجدل

الهاشمية نيوز - كشف انحسار نهر الفرات وانخفاض منسوب المياه فيه عن قرية أثرية في ريف مدينة الرقة شمالي البلاد، بعد أن بقيت لسنوات طويلة مغمورة بالماء.
وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لناشط سوري يرصد انحسار نهر الفرات، مشيرًا إلى أنه منسوب مياهه انخفض نحو سبعة أمتار.
وأظهر الفيديو تجويفات صخرية يُرجح أنها مقابر أثرية كانت المياه تغمرها قبل انحسار نهر الفرات، وتعود لحضارات اندثرت منذ مئات السنين.
ورصد الفيديو بوابة بداخلها درج ينتهي إلى تجويفات صغيرة، على ما يبدو أنها مدافن أثرية.
ويُعد نهر الفرات من أقدم مواطن الحضارات في العالم.
انحسار نهر الفرات في العراق
وقبل شهرين، ظهرت مدينة أثرية في العراق كان تدعى "مملكة تلبس" بعد انحسار نهر الفرات، وهي مدينة يرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد.
وظهر في العراق أكثر من 80 موقعًا أثرية بسبب انحسار مياه بحيرة سدّ حديثة بسبب ضعف تغذيتها من نهر الفرات.
انحسار نهر الفرات في الإسلام
ويرتبط انحسار نهر الفرات في الإسلام بقرب قيام الساعة، إذ روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قوله: "لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، ويقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا الذي أنجو"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :