-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 11-08-2022 10:37 AM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

موقع وزارة السياحة تحــت الصيـــــــــانة بعد كارثة الترجمة

الهاشمية نيوز - أظهرت النسخة الإنجليزية لموقع وزارة السياحة والآثار الأردنية، مؤخراً، خطأً واضحاً في ترجمة بعض المصطلحات التي تخص أماكن أثرية وسياحية في الأردن.
وكشفت المدونة بمجال السياحة رجاء الجزار، عن الخطأ في موقع الوزارة، عبر فيديو على حسابها الخاص في تيك توك.
وبالرجوع إلى النسخة المخبأة عن طريق محرك البحث جوجل، يتبين أن ما ورد في الفيديو صحيح، وأن الأخطاء المشار إليها وُجدت بالفعل في الموقع الرسمي للوزارة، وتم إخفاؤها بتاريخ ٢٨‏/٠٧‏/٢٠٢٢
ويشار إلى أن موقع الوزارة، أوقف ميزة الوصول للموقع باللغة الإنجليزية، "بسبب الصيانة".

قلعة الكرك
وكان الخطأ الأول بحسب الفيديو، يتعلق بتاريخ بناء قلعة الكرك، حيث ورد في الموقع أن تاريخ البناء كان في العام 1132، واستخدام حرف "m" من "متر" للدلالة على التاريخ الميلادي، علما أن الدلالة للتاريخ الميلادي في اللغة الإنجليزية تستخدم "AD".

صلاح الدين الأيوبي
أما الخطأ الثاني وفق الفيديو، تضمن انحدار صلاح الدين الأيوبي من أصول كوبية، علما أنه منحدر من أصول كردية.

قصر عمرة
كما ورد في الموقع كتابة "قصر عمرة" بشكلين مختلفين، حيث جاء في المرة الأولى "Omra" وفي الثانية "Umrah"، أيضا استخدام صورة لموقع طواحين السكر في غور الصافي على أنها لموقع أم الرصاص الذي تضمن أيضا خطأ في كتابة اسمه باللغة الإنجليزية.

حمامات ماعين
ووثق الفيديو أيضا كتابة حمامات ماعين (Baths Main)، حيث تم استخدام مصطلح "Bath" التي تعني "مرحاض" بدلا من "Ma'in Hot Springs".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :