-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-08-2022 11:33 AM     عدد المشاهدات 134    | عدد التعليقات 0

قتلى ومفقودون بسبب الأمطار الغزيرة على كوريا الجنوبية

الهاشمية نيوز - لقي ما لا يقل عن تسعة أشخاص حتفهم فيما اعتبر سبعة في عداد المفقودين في كوريا الجنوبية إثر فيضانات سببتها أمطار غزيرة غير مسبوقة.
وأفاد مسؤولون في البلاد بأن الأمطار المتساقطة منذ الاثنين هي الأكثر كثافة التي تسجل في كوريا الجنوبية منذ بدء التدوين في السجلات قبل 115 عاما.
وضربت الفيضانات خصوصا حي غانغام الميسور فيما غمرت المياه المركبات.
وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية من جهته إن الفيضانات تسببت بمقتل 9 أشخاص و فقدان 7 أشخاص.
الموت غرقا
وفي أحد أحياء العاصمة سول أصبحت بعض المباني بدون كهرباء، كما غمرت المياه السيارات والحافلات ومحطات مترو الأنفاق وبعض المتاجر، وتركت عشرات الأشخاص عالقين.
ولقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم في سول واثنان آخران في مقاطعة مجاورة حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرته السلطات المعنية.
وأصيب 9 أشخاص على الأقل في تلك المناطق واعتُبر 6 آخرون في عداد المفقودين، في وقت رفعت فيه السلطات المختصة حالة التأهب إلى أعلى مستوى، وطالبت المؤسسات العامة والخاصة بتعديل ساعات عملها.
وأظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مأساة أشخاص يحاولون التقدم وسط مياه تصل إلى مستوى الخصر، ومحطات مترو تفيض منها المياه وسيارات غمرت المياه أنصافها في أحد الأحياء الراقية بعاصمة البلاد.
وأمر الرئيس يون سوك يول المسؤولين الحكوميين بإجلاء السكان من المناطق المعرضة للخطر، وحث الشركات على السماح لموظفيها بدوامات مرنة اليوم الثلاثاء.
وأفادت وكالة (يونهاب) للأنباء أن الحياة اليومية لا تزال معطلة إلى حد كبير في كوريا الجنوبية اليوم، مع إغلاق الكثير من الطرق والأنفاق لأسباب تتعلق بالسلامة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :