-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 09-08-2022 10:03 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

كل منا له معركته الخاصة به !!!

الهاشمية نيوز -

م. هاشم نايل المجالي


عندما نتأمل العديد من الطيور التي تحلق في رحب السماء وتفرد جناحيها في الفضاء وتنتقل من غصن الى غصن آخر ، فإننا نتمنى ان نكون مثلها ننعم بالحرية كما يحلو له ، كذلك الامر بالنسبة للسلحفاء ولا ندرك حجم التحديات التي يمكن ان تواجهها في مسيرتها .
اي انه ترتسم في عقولنا صور ، ولكن هناك ما هو ابعد من ذلك إذا ادركنا حجم التحديات التي تواجه تلك المخلوقات فنحن في غفلة عنها .
فننظر الى الفراشة انها سعيدة لكن لا ندرك ان لكل مخلوق مخاوفه وتحدياته ، فان كان لديه كالأسد والنمر وغيره مواطن قوة وتميز حباها الله له ، كذلك نجد ان لديه مواطن ضعف ومعاناة ومخاطر لا يعلم احد بها ، فالعصفور الحر هو اسير لمخاوف الرزق في بحثه عن طعامه ومخاوفه من خطر المخلوقات الاقوى التي تكون وجبة له ، او خوفه على صغاره في اعشاشها من تسلل افعى لا ترحم صغاره ، كذلك الفراشات ذات الالوان المميزة والراقية ربما تكون ترفرف خوفاً او تؤدي رقصات الموت .
نتعثر دماً بتلك الفرضيات والاخطاء بسبب سطحية رؤيتنا للامور ، او اصدار الاحكام بدون تروّ حيث ان التروي يعطينا فرصة اكبر ونظرة اعمق ، نظرة تحليلية تمكننا من الاطلاع بصورة اشمل .
اي ان هناك دوماً جوانب خفية لا نعلمها وليست مطالب شخصها ان يقول عنها او يكشفها ، فلكل واحد منا معركته الخاصة في هذه الحياة ، وهناك ساحات النزال في العمل وغيره التي قد ينتصر فيها او يهزم ، او ان يكون مستعداً مسبقاً لذلك او لا .
فهناك دوماً هوامش للاخطاء اما ان يتم تلافيها ، او انها سوف تنعكس عليه سلباً ان لم يتوفر له الدعم اللازم فهناك دوماً ما لا يبدو لنا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :