-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-08-2022 09:04 AM     عدد المشاهدات 51    | عدد التعليقات 0

مزارعو وادي الهيدان يشكون قلة المياه

الهاشمية - ضمور ثمار الجوافة وسقوطها من على الأشجار أبرز نتائج نقص مياه الري لمزراعي فاكهة الجوافة التي تزيد مساحتها المزروعة في وادي الوالة عن 600 دونم ويعمل فيها العشرات من العمال.

نقص مياه الري يهدد موسم الجوافة الذي شهد تراجع كبير في الإنتاج خلال هذا الموسم والموسم الماضي بنسبة وصلت حسب مزارعين إلى نحو 90 بالمئة بسبب قلة المياه.

عشرات المزارعين في وادي الهيدان الذي يحوي مئات الاف من الأشجار المختلفة ومنها الجوافة التي بدأ موسم قطافها الآن يعاني من آثار جفاف سد الوالة وتوقف كل مصادر المياه التي كانت تزود المزارعين باحتياجاتهم خاصة مزارعي الجوافة الذي يعتمد رفع الإنتاج واستمرار الموسم على توفر المياه.

تعلية سد الوالة دفعت العديد من المزارعين للاستثمار في زراعة الجوافة التي تعد منطقة الهيدان مثالية لزراعتها بفضل مناخها وتربتها إذ شهدت زراعة آلاف الأشجار خلال الثلاث سنوات الماضية.
رؤيا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :