-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 01-08-2022 12:15 PM     عدد المشاهدات 442    | عدد التعليقات 0

شاهد : كتابان يثيران الرأي العام الأردني وسط صمت رسمي

الهاشمية نيوز - اثار كتاب مسرب ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً كبيراً بين الأوساط الاردنية ، بعد أن أظهر موافقة مجلس الوزراء وتوقيع رئيس الوزراء بشر الخصاونة على زيادة رواتب رئيس وأعضاء اللامركزية، ومن ثم تم تسريب كتاب جديد بالتراجع عن القرار بحجة حصول التباس .
كتابان أثارا الرأي العام الأردني وسط صمت رسمي وتعثر حكومي وتسريب مستمر للكتب الرسمية لتصحيح القرارات تحت عنوان حفظ الملف ! .
الكتاب الأول أظهر موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 26/06/2022 على زيادة رواتب رئيس اللامركزية وأعضاء اللامركزية.
وجاءت الزيادة بناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية.
ووفقا للكتاب الاول فقد قرر الخصاونة رفع قيمة مكافآت رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات - المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3263) لتصبح على النحو التالي شاملة جميع البدلات بما فيها بدل التنقلات:

- رئيس مجلس المحافظة: (1200 ) دينار بدلا من (1000) دينار.

- عضو مجلس المحافظة: (750) دينارا بدلا من (500) دينار.

وسيتم العمل بالقرار اعتبارا من تاريخ 1/1/2023 وعلى أن يتم صرف مكافآت مخصصات نفقات إدامة عمل مجلس المحافظة.
وبعد نشر الكتاب الاول وتوالي ردود فعل شعبية غاضبة تم تسريب كتاب ثان يظهر تراجع مجلس الوزراء عن رفع رواتب رؤساء اللامركزية والاعضاء .
وكشف الكتاب الثاني الموجه إلى نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المكلف، ووزير المالية، أن ما جاء في الكتاب المتضمن رفع المكافآت ملغى بسبب خطأ والتباس عند عرض الموضوع على مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 26-6-2022
وقال الكتاب الثاني أن مجلس الوزراء لم يوافق على التوصية، وإنما قرر حفظ الموضوع ! .
وتاليا صورتان للكتابين:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :