-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-07-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 146    | عدد التعليقات 0

مطالبة بتعجيل دعم المحروقات لسيارات التاكسي و(السرفيس)

الهاشمية نيوز - طالب رئيس النقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية أحمد أبو حيدر، الخميس، بتعجيل إقرار دعم بدل المحروقات لسائقي التاكسي و"السرفيس" الذي اعتمده مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري.

وقال أبو حيدر، إن نمطي التاكسي و"السرفيس" ما زالا ينتظران دعم الحكومة لهما بعد الظروف الاقتصادية العصيبة التي ألقت بظلالها عليهما بدءا من مزاحمة تطبيقات النقل غير المرخصة، مرورا بأزمة كورونا، وصولا إلى ارتفاع أسعار المحروقات المستمر الذي لم يكن مقرونا برفع أجور النقل.

وأضاف أن النقابة اقترحت تقديم الدعم الحكومي على شكل "كوبونات" بأسعار محروقات مخفضة وهو الصيغة الفضلى للدعم وفق آلية التوزيع التي تحددها الحكومة، مؤكدا أن اقتراح تقديم الدعم بقيمة دينارين أو ثلاثة يوميا لكل سائق لن يكون مجديا، وسيكون مخيبا للآمال.

وأوضح أبو حيدر، أن سائق التاكسي يبدأ يومه بدفع أجور الضمان والوقود بما لا يقل عن 45 دينارا، مشيرا إلى أن العمل على التاكسي الأصفر و"السرفيس" أصبح مكلفا وسببا لخسارة متراكمة، لافتا النظر إلى انخفاض القيمة السوقية للتاكسي مؤخرا بواقع 30% على الأقل بفعل الظروف الاقتصادية التي ألمت بالقطاع.

ويعمل داخل المملكة 17400 تاكسي أصفر، و5 آلاف سيارة "سرفيس".

وكانت هيئة تنظيم النقل البري قد أعلنت في وقت سابق أن جميع وسائط النقل العام سواء الحافلات أو التاكسي أو "السرفيس" أو المركبات العاملة على التطبيقات الذكية المرخصة، سيكون لها نصيب من الدعم ضمن شروط محددة لمواجهة انعكاسات ارتفاع أسعار المحروقات على قطاع النقل بأنماطه المختلفة، وتخفيف أعباء تكلفة التشغيل عليهم، وتجنيب المواطنين انعكاساتها.

وستصل قيمة الرفع الكلية لسعر الصفيحة " التنكة" لبنزين أوكتان 90، لشهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل سيصل إلى 21.2 دينارا، بناء على قرار حكومي برفع البنزين بشكل متتالٍ بقيمة 35 فلسا للتر الواحد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :