-

فن

تاريخ النشر - 27-07-2022 09:42 AM     عدد المشاهدات 174    | عدد التعليقات 0

رغم استقالته .. احتمالية عودة هاني شاكر لمنصبه كنقيب للموسيقيين

الهاشمية نيوز - كشفت مصادر صحفية مصرية عن احتمالية عودة الفنان هاني شاكر، لمنصبه كنقيب للمهن الموسيقية، وذلك بعد أن قدم استقالته رسميا للاتحاد، في الـ 3 من تموز/ يوليو الجاري، بقرار لا رجعة فيه.

وذكرت صحيفة ”الوطن“ المحلية، أنه بالرغم من إعلان اتحاد النقابات الفنية فتح باب الترشح لمقعد نقيب الموسيقيين، إلا أن أعضاء مجلس إدارة النقابة يترقبون عودته، بعد محاولات إقناعه بالعدول عن قرار الاستقالة.

وأوضحت نقلا عن مصادرها أنه من المتوقع أن يتم إقناع هاني شاكر خلال الفترة المقبلة، قبل انتهاء المدة الزمنية اللازمة لإجراء الانتخابات بشكل رسمي، حيث ينص قانون الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين، على عدم إقامة انتخابات لمنصب نقيب المهن الموسيقية، إلا بعد استقالة النقيب بـ 90 يوما، وهذه فترة سيتم استغلالها لإقناع الفنان هاني شاكر بالعودة لمنصبه، مؤكدة أن الأعضاء لن يتراجعوا عن محاولة إقناعه.

يشار إلى أن المجلس عقد اجتماعات عدة خلال الساعات الماضية، وحقق مع سعيد الأرتيست عضو نقابة الموسيقيين، والمايسترو أحمد رمضان، في المشادة التي وقعت بينهما في مؤتمر الصلح الذي كان عقد لاعتذار مؤدي المهرجانات حسن شاكوش.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، في جلسته التي عقدت الاثنين، على قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد إصراره على هذا القرار.

وأعلن المطرب هاني شاكر استقالته من منصبه بصورة لا رجعة فيها، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ”الحكاية“ للإعلامي عمرو أديب، معبرا عن حزنه الشديد وصدمته فيما حدث باجتماع نقابة المهن الموسيقية لأنه اعتاد ”احترام الصغير قبل الكبير“ ويتوقع ”تبادل الاحترام“ وأن يكون هناك تقدير لوجوده خاصة وأنه يحب الجميع.

وأضاف شاكر: ”أعلن استقالتي بعد رحلة في نقابة المهن الموسيقية وجلوسي على الكرسي الذي يتشرف به كل فنان، وأشكر الجمعية العمومية على ثقتها والمجلس المحترم، وأتمنى أن يكون النقيب المقبل أفضل مني ويقدم إنجازات أفضل مني، وأهيب بالجمعية العمومية اختيار الأفضل“ وختم حديثه بأن هذا القرار نهائي لا رجعة فيه.

وحتى الآن، لم يعلن أي فنان مصري نيته للترشح بشكل رسمي لمنصب نقيب المهن الموسيقية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :