-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-07-2022 09:38 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

فنادق العقبة .. المغتربون وانتهاء (التوجيهي) يرفعان الحجوزات لـ%85

الهاشمية نيوز - وصلت نسبة حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، لأكثر من 85 %، في ارتفاع يعد الأول منذ شهور، متجاوزة النسبة خلال عيد الأضحى الأخير الذي لم يشهد حجوزات عالية، في وقت أرجع فيه خبراء سياحيون الارتفاع الى عودة المغتربين وانتهاء امتحان الثانوية العامة.
وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن نسبة الحجوزات في فنادق العقبة -اقل من 5 نجوم- وصلت إلى 54 %، فيما وصلت النسبة في فنادق فئة 5 نجوم إلى 91 %.
وتوقع المجالي، أن تسجل العقبة أرقاما إضافية من الزوار خلال الأشهر القادمة، حيث تستضيف مدينة العقبة معرض (سوفكس) الدولي بمشاركة عالمية واسعة وحجوزات كبيرة في الفنادق تمتد إلى 3 أسابيع.
وسجلت فنادق العقبة 400 ألف ليلة حجز خلال النصف الأول من العام الحالي بارتفاع 18.3 % عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما شهد مطار الملك حسين الدولي استقبال زهاء 1400 حركة جوية بين هبوط ومغادرة خلال النصف الأول من العام الحالي.
واستقبلت منطقة وادي رم خلال فترة عيد الاضحى المبارك نحو 7 آلاف زائر وتجاوز مجموع ما وصل إلى وادي رم خلال الستة أشهر الماضية 117 ألف زائر، إضافة إلى دخول زوار من معبر الدرة الجنوبي مع المملكة العربية السعودية والآلاف من الجنسيات الأجنبية خلال الفترة الماضية، كما وتستقبل العقبة ورم اعدادا كبيرة من المشاركين في تصوير فلم “ديون 2” العالمي الذي سيتم تصويرة في منطقة وادي رم قريبا.
وأكد المجالي أن السلطة واستعدادا للموسم السياحي الحالي، حرصت على تمكين البنية التحتية والمرافق والفنادق في المدينة السياحية الساحلية، حيث تم مؤخرا توقيع اتفاقية مع صندوق تشجيع الطاقة في وزارة الطاقة لدعم 10 فنادق بالعقبة لترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 60 % لينعكس ذلك على تخفيض سعر
الغرف الفندقية، كما حرصت السلطة على إيجاد منتج سياحي جديد تمثل في إقرار مسار لسيارات الدفع الرباعي كمسار متخصص في سياحة المغامرات.
وبين عاملون في القطاع السياحي ان نسبة حجوزات الفنادق ارتفعت بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة وخاصة بعد عيد الاضحى المبارك، مؤكدين ان عودة المغتربين وانتهاء امتحان التوجيهي ساهما برفع النسبة في كافة المنشآت الفندقية بالعقبة بالإضافة الى زيادة الإقبال على مخيمات وادي رم والديسه.
واشار العامل في القطاع السياحي يوسف هلالات إلى أن الإقبال على فنادق العقبة يشهد تحسنا واضحاً وكبيرا، خاصة فنادق 5 نجوم، متوقعا ازدياد الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع عدد من النشاطات السياحية التي ستقام في العقبة ووادي رم اضافة الى التكلفة المعتدلة للغرف الفدقية والمرافق السياحية.
وبين مسؤول حجوزات في أحد فنادق 5 نجوم محمد السلامين ان الحجوزات الثابتة لدى الفندق للفترة المقبلة وصلت الى 90 %، في إشارة الى زيادة النسبة خاصة خلال عطلة نهاية الاسبوع، مؤكداً أن السياحة المحلية في العقبة تعتمد بشكل رئيس على مواسم الأعياد والعطل، بينما تعاني بقية الأشهر من انخفاض مستويات الإشغال.
وأشار مسؤول الحجوزات في أحد فنادق العقبة (من فئة 4 نجوم)، عامر محمد، إلى أن نسبة الحجوزات التي تمت عبر مكاتب السياحة وصلت لغاية الآن الى 73 %، مبينا أن المواطنين حجزوا عن طريق المكاتب التي تقدم لهم برنامجا سياحيا، يشمل زيارة العقبة ووادي رم، لافتا أن أغلب حجوزات المواطنين التي تمت تركزت في عطلة نهاية الاسبوع.
وفي ذات السياق، ارتفعت نسبة الحجوزات في الشقق الفندقية الى أعلى معدلاتها وسط طلب متزايد من كافة المواطنين والزوار خاصة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث قدرت أوساط فندقية نسبة حجوزات الشقق الفندقية بأكثر من 60 %، مشيرا الى ان هذا الرقم مرشح للازدياد خلال الفترة المقبلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :