-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-07-2022 01:08 PM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

الخصاونة يلمح لثروات طبيعية .. والدغمي : باختصار بيه بترول ولا

الهاشمية نيوز - ألمح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى استكشافات مبشرة في مجالات التعدين قد تؤدي إلى التخفيف من الضرائب وتحسين الحياة العامة.
رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي قاطع الرئيس طالبا منه التوضيح أكثر، قائلا: باختصار بيه بترول ولا لأ.
ورد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على النائب محمد الشطناوي، الذي أشار إلى غياب وزير الاستثمار عن التعقيب على حزمة مشاريع القوانين الناظمة للبيئة الاستثمارية.
وقال الخصاونة، “عندما يتحدث رئيس الوزراء فهو يتحدث نيابة عن كل الحكومة، خصوصا فيما يتعلق بالجلسة المفتوحة وقبل إحالة مشاريع القوانين إلى اللجان المختصة”.
وأضاف أن “حديث رئيس الوزراء يُغني عن حديث الوزراء المعنيين لأنه يعكس السياسة العامة للحكومة في هذا الصدد”.
وانتقد الخصاونة إجراء مقارنات بين الأردن والدول النفطية، مؤكدا أنه لا يمكن منافسة أي دولة منتجة للنفط.
وتابع “قد يكون لدينا مؤشرات واعدة لشواهد قد تفضي إلى استكشافات لموارد طبيعية ومعادن تتيح لنا الهوامش الموجودة لدى بعض الدول النفطية دون أن نحتاج إلى التفكير بطبيعة الوعاء الضريبي لتحقيق الاكتفاء الذاتي”.
وشدد على أنه عندما يتم رسم مقارنات مع دول تشابه الأردن في الإقليم، نجد بالقطع أن الأردن في موضع أفضل ولم ولن يصل إلى أي مرحلة تفضي إلى مخاطر تؤثر على الوضع المالي والنقدي الذي هو في غاية من الاستقرار، و”لدينا احتياطي تاريخي من العملات الأجنبية والصعبة.”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :