-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-07-2022 10:11 AM     عدد المشاهدات 152    | عدد التعليقات 0

وزارة الطاقة تبدأ أعمال دورة تدريبية متخصصة بالابتكار

الهاشمية نيوز -

بدأت في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأحد أعمال الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الابتكار بعنوان "إداري ابتكاري 1" بمشاركة 16 موظفا من مختلف التخصصات في الوزارة.

وقالت مديرة التخطيط والتطوير المؤسسي في الوزارة شروق عبد الغني في بيان صحفي إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين من موظفي الوزارة بمفهوم الابتكار ودوره في ريادة المؤسسات وتمكينهم بالتدريب العملي من استخدام أدوات توليد الأفكار وممارسة تطبيقها لخلق أفكار أكثر وذات جودة أفضل.

وأكدت أهمية الدورة في تمكين المشاركين من ممارسة التطبيق العملي لمخرجات تدريبهم على أرض الواقع في الوزارة من خلال تحديد التحديات التي يواجهها القطاع والوزارة ومعوقات توليد الأفكار والخروج بحلول ابتكارية تطبيقية لهذه التحديات مما يخلق فرص نمو جديدة للوزارة.

والدورة هي الأولى من سلسلة الدورات المتخصصة في البرنامج التدريبي لموظفي الوزارة، وهي ترجمة عملية لتحقيق الهدف الاستراتيجي وهو "رفع كفاءة الأداء المؤسسي" من خلال مشروع "تشجيع ودعم الابتكار" الذي يهدف لتدريب 30 موظفا سنويا وعلى مدار السنوات (2022-2023-2024).

وكانت الوزارة قد دربت العام الماضي 25 موظفا على الابتكار في قطاع الطاقة والثروة والمعدنية، منهم 15 موظفا من الوزارة، حيث أخذت الوزارة على عاتقها الالتزام بنقل المعارف الضمنية والمتخصصة لدى موظفيها إلى غيرهم من خلال عقد البرنامج الذي يقدمه موظفون تلقوا سابقا تدريباً متخصصاً على الابتكار ضمن برنامج الشراكة الأردنية الألمانية وبالشراكة مع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :