-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-07-2022 09:40 AM     عدد المشاهدات 159    | عدد التعليقات 0

التعامل مع 12 طنّاً من مصوغات المعادن الثمينة الذهبية والفضية

الهاشمية نيوز - تعاملت مؤسسة المواصفات والمقاييس، مع نحو 12 طناً من مصوغات المعادن الثمينة الذهبية والفضية والبلاتينية المستوردة والمحلية خلال النصف الأول من العام الحاليّ.

كما تعاملت المؤسسة حسب بيان صادر عنها، الأربعاء، مع 105 آلاف و600 بيان جمركي في مختلف المعابر الحدودية في الأردن، وتحققت من ما يقارب 408 آلاف و900 أداة قياس مستوردة، مثل أدوات قياس الطول، وموازين الحرارة والضغط الطبيّة، وأدوات قياس ضغط الإطارات، وعدادات الماء، والكهرباء، والغاز، والمحروقات، والتاكسي، خلال النصف الأول من العام الحاليّ.

وقالت، إنّ مختبراتها أجرت خلال النصف الأوّل من العام الحالي أكثر من 25 ألف و500 فحصاً لعيّنات كيماويّة وغذائيّة وغيرها، في حين تمّ سحب 800 عيّنة لمشتقّات نفطيّة من 20 باخرة تمّ التعامل معها من قبل كوادر المؤسسة.

وأضافت، أن كوادر المؤسسة التفتيشية نفذت 985 جولة على محطات وصهاريج المحروقات ووكالات ومستودعات الغاز، بالإضافة للموازين والقبانات الأرضيّة، تمّ خلالها التحقق من المضخات وأدوات القياس في 1620 محطّة وصهريج محروقات، و5390 إسطوانة غاز منزليّ و9185 عداد تاكسي، و866 ميزاناً وقبّاناً، للتأكد من تحقيقها للاشتراطات الرقابية والقواعد الفنيّة والمواصفات القياسيّة الأردنيّة.

وشدّدت، على دور المؤسسة في حماية المستهلك من خلال تنفيذ 1147 جولة تفتيشيّة؛ شملت 400 مصنع، والتفتيش على 2107 منتج، والكشف على 1223 مصعداً كهربائيّاً للتحقق من صلاحيّتها وأمانها للاستخدام العامّ، والتحقق من 1547 علامة تجاريّة و4248 تقرير فحص لمنتجات مختلفة.

ودعت المؤسسة، التجّار إلى الانضمام لبرنامج التاجر الملتزم الذي يمنح مزايا كبيرة للمنضمين له، من حيث سرعة إنجاز البيانات الجمركيّة، حيث انضم للبرنامج خلال النصف الأوّل من العام الحاليّ 42 تاجراّ ومستورداً.

كما منحت المؤسسة 36 منتجا علامة الجودة الأردنيّة منذ بداية العام الحالي، في حين تم إصدار 915 شهادة مطابقة لمختلف قطاعات المنتجات، بالإضافة إلى التحقق من صحة 133 من شهادات المنتج العضوي.

وأكّدت، أهميّة الحصول على علامة الجودة التي تميّز المنتج وتمنحه أفضليّة تسويقيّة محليّاً وخارجيّاً.

ومع حصول مديرية شهادات المطابقة في المؤسسة على شهادة الاعتماد الدولي من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد في مجال منح شهادات "حلال" للأغذية، منحت المؤسسة شهادة حلال 262 منتجاً، كما تستمرّ المديريّة بتقديم خدمة إصدار شهادات المطابقة الإلكترونية عبر منصة “سابر” السعودية للمنتجات التي تخضع للوائح الفنية السعودية.

ودعت المؤسسة، إلى التواصل معها وتقديم ملاحظاتهم وشكاواهم على واتساب وهاتف الشكاوى الموحّد 065301243 أو صفحات المؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي أو الدخول إلى أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني للمؤسسة وتطبيق “بخدمتكم” وعبر منصّة “سند جو” على تطبيق واتساب رقم (065008080) حيث تعامل الشكاوى بمنتهى السرية والموضوعية.

وبينت، أنها استقبلت خلال النصف الأوّل من العام الحالي 645 شكوى تمّت متابعتها من قبل المديريّات المعنيّة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :