-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-07-2022 09:28 AM     عدد المشاهدات 922    | عدد التعليقات 0

مؤشرات تدل على التحسن في صحتك العقلية

الهاشمية نيوز - عندما يعمل الشخص على تحسين صحته الجسدية، غالبًا ما تكون هناك أهداف قابلة للقياس مثل تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، أو الجري لمسافة ميل أسرع، أو رفع أثقال. يمكنك أن ترى أن نتائج عملك الشاق ملموسة.
ولكن إذا كنت تعمل على تحسين صحتك العقلية، فقد تشعر بغياب الطريقة لقياس مدى تحسنها، إذا كيف تعرف أن صحتك العقلية تتحسن؟
في حين أنه قد يبدو من الصعب معرفة ما إذا كانت صحتك العقلية تتحسن، إلا أن هناك في الواقع بعض الطرق لقياسها.
1 – تحقيق الأهداف
عندما تبدأ العلاج، سيسألك المعالج عن سبب سعيك. حيث معظم الناس يسعون للعلاج عندما تكون هناك مشكلة في حياتهم ويكون مفيدًا بنفس القدر، وفق ما نشر على موقع verywellmind.com.
قد يعاني شخصا ما من الاكتئاب ويمنعه من التواصل مع محيطه. يمكن أن يساعدك تحديد المشكلة في تحديد الهدف.
إذا بدأت في التواصل الاجتماعي مرة واحدة في الأسبوع، فهذه علامة على التقدم والتحسن. بالإضافة إلى ذلك، فإن تحقيق الأهداف يغير حرفيًا بنية دماغك بحيث يكون أكثر فاعلية، مما يساعدك على إحراز تقدم نحو أهدافك الأخرى أيضًا.
2 – انخفاض في الأعراض
يعد انخفاض وتقليل تأثير الأعراض في غاية الأهمية. على سبيل المثال، إذا بدأت العلاج من نوبات الهلع، فربما تكون قد تعرضت لثلاث نوبات هلع في الأسبوع، والآن لديك نوبة واحدة فقط – وهذه علامة واضحة على تحسنك.
النوم: يمكن أن يسبب قلة النوم والأرق مشاكل بالصحة العقلية. بالنسبة لبعض الناس قد يعني هذا فرط النوم (النوم لفترات طويلة). يعد التحسن في أنماط نومك مقياسًا جيدًا للتقدم.
استقرار الشهية: قد يفقد الشخص المصاب بالاكتئاب شهيته أو تزداد شهيته. إذا وجدت أن شهيتك لا تزال مستقرة إلى حد كبير، فقد يكون ذلك بسبب تحسن صحتك العقلية.
الحد من الانفعالات العاطفية: إذا وجدت أن النوبات الانفعالية نادرًا ما تحدث الآن، فهذه علامة أخرى على التقدم.
3 – زيادة الثقة في النفس
إذا كنت من النوع الذي يعتمد بشدة على آراء الآخرين لاتخاذ القرارات، فإن الثقة بحكمك الشخصي يمكن أن يكون إنجازًا كبيرًا في تحسن صحتك العقلية.
4 – زيادة ذكاء العاطفي
ستكون هناك بعض الدلائل تشير إلى أنك لا تحتفظ بعواطفك ومشاعرك بالداخل كما كنت من قبل. إن المستوى العالي من الذكاء العاطفي يوضح أيضًا القدرة على التعبير عن الذات بشكل حازم بعيدا عن السلبية أو العدوانية. قد تجد أيضًا أنه من الأسهل أن تتحمل مسؤولية أفعالك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :