-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-07-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 228    | عدد التعليقات 0

السفير الأميركي في عمّان يؤكد دعم بلاده لمبادرات تعزز مشاركة المرأة

الهاشمية نيوز -

ناقش السفير الأميركي هنري ووستر الاثنين، جهود تمكين النساء والفتيات في الأردن وإتاحة فرصة حصولهن على خدمات الدعم الأساسية وذلك خلال لقائه منظمات محلية في إربد.

وبحسب بيان صحفي صادر عن السفارة الأميركية في عمان أعرب ووستر عن دعم الولايات المتحدة للمبادرات الحكومية والمجتمعية لتعزيز المشاركة الاقتصادية والسياسية والمدنية للمرأة في الأردن.

وأشار إلى أهمية الاستماع إلى آراء النساء والمجتمعات المحلية في إربد وفي جميع أنحاء البلاد.

وقال السفير ووستر "تؤدي المرأة دورًا حيويًا في الحياة العامة في الأردن واقتصادها أيضًا، لذلك يسعدنا العمل مع الحكومة والمجتمعات المحلية للتعرف على القيادات النسائية المحلية وزيادة الوعي بالقضايا التي تواجهها النساء، بما في ذلك اللاجئات."

وأكد أن "زيادة إشراك المرأة في القوى العاملة والعملية السياسية هو مكسب لكل من المرأة والاقتصاد الأردني على حد سواء."

رئيس بلدية إربد نبيل الكوفحي قال إنه: "تم بحث سبل تمكين الشباب والشابات خاصة في محافظة إربد التي لديها عدد كبير من الخريجين والأيدي العاملة وكيفية المساعدة في تمكين الشباب والشابات من خلال تشجيع المشاريع الاستثمارية وإتاحة فرص العمل المناسبة كجزء من المسؤولية التنموية للبلدية في المجتمعات."

والتقى السفير ووستر برئيس بلدية إربد، نبيل الكوفحي لتهنئته على انتخابه، والتعرف على التحديات التي تواجه المحافظة والمبادرات المنفذة فيها.

كما قام بزيارة قرى الأطفال (SOS) للاطلاع عن كثب على الخدمات المقدمة، وأشاد بدعم قرى الأطفال للنساء والأطفال الذين يعيشون في ظروف هشَة في إربد وجميع أنحاء الأردن. كما قام السفير ووستر بجولة في مركز لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، الذي يضم مساحة آمنة للنساء والفتيات (WGSS) بدعم من مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (PRM).

وسمع من الموظفين والمنتفعين عن التحديات التي تواجه النساء والفتيات في الأردن، وكيف توفر برامج لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) الحماية والدعم وتعمل على تمكين النساء الأردنيات واللاجئات الأكثر ضعفًا اقتصاديًا.

تأتي زيارة السفير ووستر الحالية إلى إربد في أعقاب اجتماعات ومناقشات سابقة في إربد والزرقاء والعقبة للاستماع إلى مجموعة واسعة من وجهات النظر من جميع أنحاء الأردن حول القضايا الرئيسية ذات الصلة بالشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، بما في ذلك الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لقطاع المياه والتنمية الاقتصادية، والمبادرات المجتمعية، وتمكين المرأة والشباب.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :