-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-07-2022 09:07 AM     عدد المشاهدات 137    | عدد التعليقات 0

أحياء دون ماء في الغور الشمالي

الهاشمية نيوز - حرم عطل في محطة التحلية التابعة لمياه الكريمة في لواء الغور الشمالي، منازل مواطنين من مياه الشرب لأكثر من 3 اسابيع قبل ان يتم اصلاحها اخيرا، لتبدأ مشكلة ضعف وصول المياه.
وعانى سكان في مناطق الكريمة ابو سيدو وصوفرة ووادي الريان ومنطقة القرن، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 40 الف نسمة، من ضعف الضخ وعدم وصول المياه الى منازلهم، في وقت اضطر فيه العديد من السكان الى شراء المياه من الصهاريج الخاصة بأثمان مرتفعة لسد حاجاتهم.
وقال عضو اللجنة اللامركزية في اللواء عقاب العوادين إن محطة التحلية تعمل على انتاج 100 متر مكعب بالساعة، وغياب مواد التحلية ووجود العطل ادى الى تراجع انتاج الكمية الى حوالي 60 متر مكعب بالساعة، ما تسبب في حالة من الإرباك للمواطنين وخصوصا الفترة التي سبقت عيد الأضحى، حيث يزداد الطلب على المياه.
وأشار عدد من المواطنين الى أهمية معالجة موضوع نقص المياه والعمل على صيانة المضخة وضمان عدم تعطلها من جديد، وتوفير المواد التى تستخدم في عملية التحلية بشكل دائم لحل المشكلة والبحث عن مصادر تزويد بديلة للمنطقة لتغطية اي نقص يحدث مستقبلا.
وقال المواطن علي ابداح ان نقص المياه الذي استمر لعدة أسابيع قبل عيد الاضحى أمر غير مسبوق ويحتاج الى معالجة بشكل جذري من خلال عمل صيانة دورية لمضخات المياه، لأن مثل هذه الأعطال تربك عملية توزيع المياه على الأحياء.
وأضاف انه وحتى مع اصلاح المضخة وعودة ضخ المياه ما تزال المشكلة قائمة إذ إن هناك ضعفا في كمية المياه المزودة لمنازل المواطنين.
وأكد على أهمية توفير مصادر بديلة من مخصصات اللواء حال تعطل المضخات التي يحتاج إصلاحها الى وقت طويل، واستغلال مياه سد وادي العرب او زقلاب لأغراض الشرب من اجل سد النقص الحاصل في المياه خصوصا في ظل تراجع كميات التزويد المائي خلال فصل الصيف.
وقال خالد الرياحنة إن نقص المياه في اللواء يتطلب البحث عن حلول جذرية لمعالجة المشكلة التي يعاني منها ابناء اللواء سنويا وخصوصا في فصل الصيف وذلك من خلال إنشاء محطة لتحلية المياه لاستثمار مياه قناة الملك عبدالله، وسد وادي العرب، وزقلاب وبناء خزانات لتجميع مياه السد كما هو مقترح منذ سنوات لحل مشكلة نقص المياه وتزويد المياه لعدد من مناطق اللواء.
من جانبه، قال مصدر من مديرية مياه الشمال إن الكوادر عملت على إصلاح العطل الموجود في المضخة، فيما بحث عن سبب تراجع كمية المياه.
وأشار المصدر، ان التزويد المائي في باقي مناطق اللواء يسير حسب البرنامج، ولا يوجد أي مشاكل في عملية إيصال المياه حسب الدور المخصص
لكل مناطق اللواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :